أنديةالدوري الأوروبيرياضةملاعب

بايرن ميونخ يقصي باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا

 

 

حقق نادي بايرن ميونخ الألماني، فوزاً ثميناً على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدفين دون رد، في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وكرر النادي البافاري فوزه على باريس سان جيرمان، بعدما كان حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0.

 

وحسم بايرن ميونخ تأهله إلى دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب 3-0.

 

وسجل الكاميروني إريك تشوبو موتينج لاعب بايرن ميونخ هدف المباراة الأول في الدقيقة 60 من عمر المباراة. قبل أن يسجل سيرجي جنابري الهدف الثاني في الدقيقة 90.

تفاصيل المباراة

جاءت الخطورة الأولى في المباراة، بعدما انطلق مبابي بسرعته من الجهة اليسرى. وتوغل داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ وسدد كرة يسارية، ولكن تسديدته تصل سهلة إلى أحضان الحارس سومر.

 

وكاد مبابي أن يسجل الهدف الأول لباريس، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكن الكرة ترتطم في الشباك الخارجية للمرمى.

 

وتواصلت خطورة باريس سان جيرمان على مرمى بايرن ميونخ، بعدما لعب لاعب باريس كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، تسلمها ميسي وسدد كرة يسارية ولكن الحارس يان سومر يتصدى لها ببراعة.

 

وجاءت الفرصة الأولى لبايرن ميونخ في المباراة بعد مرور 30 دقيقة، بعدما راوغ جمال موسيالا. دفاع باريس سان جيرمان، وسدد كرة يسارية، ولكن دوناروما يتصدى للكرة.

 

وأجرى كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان، تغييراً اضطرارياً في الدقيقة 36 من عمر المباراة. بعدما تعرض ماركينيوس للإصابة، ليدخل نورد موكيلي بدلاً منه.

 

وكاد فيتينها لاعب باريس سان جيرمان أن يسجل الهدف الأول بعد خطأ كارثي من سومر حارس بايرن ميونخ الذي قطعت منه الكرة ووصلت إلى فيتينها الذي سدد كرة ضعيفة كادت أن تسكن المرمى الخالي، ولكن دي ليخت يتألق ويبعد الكرة من على خط المرمى.

 

وسجل تشوبو موتينج لاعب بايرن ميونخ الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 52، بعدما حول كرة عرضية برأسية إلى داخل الشباك، إلا أن الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل على توماس مولر الذي تداخل في الكرة قبل أن تسكن الشباك.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

الهدف الأول

ونجح تشوبو موتينج من تسجيل الهدف الأول في المباراة، بعدما قُطعت الكرة من ماركو فيراتي، ووصلت إلى جوريتسكا الذي مرر كرة داخل منطقة الجزاء للمهاجم الكاميروني، الذي حول الكرة بتسديدة قوية إلى داخل شباك دوناروما.

 

وكاد سيرجيو راموس أن يسجل هدف التعادل لباريس سان جيرمان، بعدما حول كرة عرضية لُعبت من كرة ركنية. برأسية قوية، ولكن يان سومر حارس بايرن يتألق ويتصدى للكرة ببراعة.

 

وأهدر ليروى ساني لاعب بايرن ميونيخ فرصة مضاعفة النتيجة، بعدما راوغ سيرجيو راموس داخل منطقة الجزاء. وسدد كرة ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى دوناروما.

 

وأحرز سيرجي جنابري الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة 90 من عمر المباراة. بعدما وصلت له كرة بينية، انفرد على إثرها وسدد كرة يسارية سكنت شباك دوناروما حارس باريس سان جيرمان.

 

وسجل ساديو ماني الهدف الثالث لفريقه في المباراة في الدقيقة 90+3، بعدما وصلت له كرة بينية داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية سكنت الشباك، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل على اللاعب السنغالي.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى