أخباردوليروسيا

إثر هجمات بطائرات مسيرة… بوتين يجتمع بالمجلس الأعلى للأمن

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، مع كبار مسؤولي “الأمن الداخلي” في روسيا، بعد أن قال الكرملين إن الهجمات الأوكرانية الأخيرة بطائرات مُسيَّرة تشكل خطراً على البلاد.

 

 

 

وقالت السلطات الروسية اليوم، إن طائرة مسيرة قصفت بالقرب من مطار في منطقة كورسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا، بعد يوم من إلقاء موسكو اللوم على كييف في هجمات بطائرات مسيرة على مطارين آخرين.

 

الأمن الداخلي للدولة

وكانت الهجمات بطائرات مُسيَّرة أمس الإثنين، غير عادية لأن كلا الموقعين يبعدان مئات الكيلومترات من الحدود الأوكرانية.

وقال الكرملين اليوم، إن بوتين عقد اجتماعاً لمجلس الأمن لمناقشة كيفية ضمان “الأمن الداخلي” للدولة، من دون مزيد من التفاصيل.

 

 

وعلى صعيد متصل، قال المتحدث باسم بوتين دميتري بيسكوف للصحافيين إن السلطات تتخذ الإجراءات “الضرورية” لحماية البلاد من الهجمات الأوكرانية.

 

 

وأضاف رداً على سؤال حول ضربات الطائرات المُسيَّرة، “بالطبع، السياسة التي أعلنها النظام الأوكراني صراحة لمواصلة مثل هذه الأعمال الإرهابية هو عامل خطر”.

 

الطائرة المسيرة

وصرح حاكم كورسك رومان ستاروفويت بأن نتيجة لهجوم بطائرة مسيرة بالقرب من مطار محلي، اشتعلت النيران في خزان للنفط. لم تقع إصابات ولم يحدد الحاكم المكان الذي جاءت منه الطائرة المُسيَّرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية أمس إن أوكرانيا “حاولت ضرب” قاعدة دياغيليفو الجوّية في منطقة ريازان وقاعدة إنغيلز في منطقة ساراتوف “بطائرات مسيرة سوفياتية الصنع”. وإنغيلز هي قاعدة للطائرات الاستراتيجية التي تقول كييف إنها استخدمت لضرب أوكرانيا.

 

اقرأ أيضاً:

 

أضرار طفيفة

وقالت الوزارة الروسية إن تلك الضربات أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة آخرين، من دون تقديم مزيد من التفاصيل. كما لحقت أضرار طفيفة بطائرتين.

ولا يعلن الكرملين، بشكل عام، عن خسائره البشرية أو المادية خلال هجومه على أوكرانيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى