أجهزة وهواتفتكنولوجيا

16 تطبيقاً من الأكثر خطورة على متجر بلاي… احذر منها

هناك الملايين من مستخدمي نظام أندرويد ربما يحتاجون إلى التحقق من هواتفهم، بحثاً عن أكثر التطبيقات خطورة، التي تم حظرها من متجر غوغل بلاي، بحسب ما كتبته صحيفة “إكسبريس”.

 

 

وقام أكثر من 20 مليون مستخدم لأندرويد بتنزيل 16 تطبيقاً، من أكثر التطبيقات التي كانت تخفي سراً، برامج ضارة، حيث أن أحد هذه التطبيقات قد بلغ 10 مليون عملية تنزيل، وتعد هذه التطبيقات من سلسلة البرامج الضارة الجديدة Clicker. والتي يستخدمها المحتالون عبر الانترنت لجني عوائد ربحية من الإعلانات.

 

حذف التطبيقات

واكتشف خبراء الأمن في McAfee هذا الخطأ الجديد وقاموا بإبلاغ غوغل بالنتائج، التي توصلوا إليها. مع حذف التطبيقات لاحقاً من متجر بلاي.

 

 

فإذا قمت بتنزيل أي تطبيق منها قبل إزالتها من غوغل، فستظل على جهاز الأندرويد الخاص بك، وهذا يعني أنه من الضروري أن تقوم بحذفها بالطريقة الصحيحة.

تهديدات التطبيقات

ويمكن أن يؤدي استمرار تثبيت هذه التطبيقات إلى انخفاض الأداء في البطارية بشكل كبير، وارتفاع درجة الحرارة للجهاز، بالإضافة إلى استهلاك كميات كبيرة من بيانات الهاتف المحمول الشهرية.

 

 

وفي الحديث عن تهديد “أندرويد” الجديد، قال McAfee في منشور بالمدونة: “حدد فريق أبحاث McAfee Mobile مؤخراً. برنامج Clicker الضار الجديد. الذي تسلل إلى غوغل بلاي. وفي المجموع، تم تأكيد 16 تطبيقاً كانت موجودة سابقاً على غوغل بلاي. تحتوي على حمولة ضارة مع 20 مليون منشأة مفترضة. وأخبر باحثو الأمن في McAfee، غوغل، فيما تم إزالة جميع التطبيقات المحددة من على “غوغل بلاي”.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

ومن بين هذه التطبيقات التي تحتوي على برنامج Clicker هي الكاميرا عالية السرعة. (ما يزيد عن 10 ملايين عملية تنزيل) وSmart Task Manager/DxClean (أكثر من خمسة ملايين عملية تثبيت) وFlashlight + (تجاوز المليون مستخدم).

 

 

وفي حين أن كل شخص قام بتنزيل تطبيق DxClean، الذي زعم بأنه يهدف إلى المساعدة، في تحسين أداء الهاتف والتوقف عن مشاكل الإعلانات المزعجة. سيتفاجأ لاحقاً أن التطبيق فعل عكس ذلك تماماً.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى