أنديةالدوري الإنجليزيرياضة

بوروسيا دورتموند يفوز على تشيلسي في الدوري الإنجليزي

 

 

تمكن نادي بوروسيا دورتموند الألماني من تحقيق فوز صعب 1-0 على حساب تشيلسي الإنجليزي، في مباراة جمعت بينهما على ملعب سيجنال إدونا بارك، ضمن ذهاب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا. 

تفاصيل المباراة

ومع أول 15 دقيقة، أظهر دورتموند سيطرته في مواجهة تشيلسي، مع خلق عديد الفرص التي لم ترق إلى حد تشكيل خطورة على مرمى الحارس الإسباني كيبا.

 

وألغى الحكم خيل مانزانو، هدفًا لصالح تشيلسي في الدقيقة 17، بعد تسجيل المدافع البرازيلي تياجو سيلفا، بيديه، ما تسبب في حصوله على بطاقة صفراء.

 

وهدد المهاجم الإيفواري سيباستيان هالير، حارس تشيلسي، عن طريق تسديدة قوية، انحرفت عن المرمى، في الدقيقة 27، ليعود دورتموند إلى محاولاته الهجومية.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وصوب البرتغالي جواو فيليكس في الدقيقة 31، تسديدة مقوسة، ابتعدت قليلًا عن مرمى بوروسيا دورتموند.

 

وعاد الأصفر الألماني، مرة أخرى، إلى محاولة تسجيل أول أهداف القمة الأوروبية، إذ سدد أديمي في الدقيقة 33، كرة قوية، مرت أعلى عارضة تشيلسي.

 

وشهدت الدقيقة 37، أخطر فرص موقعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، عن طريق البرتغالي جواو فيليكس. الذي ارتطمت تسديدته الرائعة في عارضة دورتموند.

 

وتمكن كوبيل من إبعاد تسديدة خطيرة من جيمس، إثر ركلة ثابتة تحصل عليها تشيلسي في الدقيقة 55.

 

عاد جيمس، مرة أخرى، إلى قيادة محاولات تشيلسي الهجومية، بعدما سدد في الدقيقة 62، كرة صعبة. عانى حارس دورتموند من أجل إبعادها إلى ركلة ركنية.

 

هدف تقدم

في الدقيقة 63، استطاع كريم أديمي، تسجيل هدف تقدم بوروسيا دورتموند 1-0 على تشيلسي. بعد سلسلة من المراوغات الرائعة، بدأها بسباق سرعة مع إنزو قبل أن يترك كيبا أرضًا، ليضع كرته في الشباك الإنجليزية.

 

وحاول تشيلسي جاهدًا، مع إجراء عدد من التبديلات الهجومية، إدراك هدف التعادل ضد دورتموند.

 

أكثر الفرص خطورة، كانت لصالح اللاعب السنغالي كاليدو كوليبالي، الذي سدد كرة في الدقيقة 78. استطاع إيمري تشان من إبعادها قبل أن تعبر خط مرمى بوروسيا دورتموند.

 

وضغط تشيلسي في الدقائق الأخيرة، بحثًا عن هدف التعادل، لكن تألق كوبيل، حارس دورتموند، أبقى التقدم ألمانيًا 1-0.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى