تكنولوجياملتيميديا

إيلون ماسك يهاجم واتس آب

شن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، هجوماً حاداً على تطبيق التراسل الفوري الشهير واتس آب، زاعماً أنه تطبيق لا يمكن الوثوق به، في تغريدة غريبة، أثارت الجدل على منصة تويتر.

وكتب مالك تويتر، وتسلا “لا يمكن الوثوق في واتس آب”، تعقيباً على مستخدم غرد عبر حسابه بصورة يدعي فيها بأن واتس آب كان يستخدم ميكروفوناً في الخلفية.

ازعاج المستخدمين

وكتب المستخدم، مشاركاً متابعيه، “كان واتس آب يستخدم الميكروفون في الخلفية. بينما كنت نائماً، ومنذ استيقاظي عند الساعة السادسة صباحاً”. مشيراً إلى أن الأمر كان جزءاً من جدول زمني، متسائلاً “ما الذي يحدث؟”.

وتفاعل مع هذا تعقيب ماسك والمستخدم صاحب التغريدة الأصلية، العديد من المتابعين على تويتر، فقال مستخدم “إنه أمر لا يصدق كم من الناس لا يدركون أن واتس آب مملوك لشركة فيس بوك وميتا”. فيما رد عليه ماسك قائلاً إن التغييرات الأخيرة في شركة واتس آب أزعجت كثيراً المستخدمين، كما شكك أيضاً مستخدمون في موثوقية تويتر وغيرها من التطبيقات. مشيرين إلى أنها لديها القدرة على الاستماع إلى المحادثات الخاصة في الخلفية للمستخدم.

اقرأ أيضاً:

 

وبحسب وصف المغرد، لنفسه عبر حسابه على تويتر، فإن يدعى فؤاد دبيري. يعمل مهندساً في تويتر، وسابقاً لدى شركة غوغل، وأيضاً شركة لدعم الكمبيوتر والخدمات “Wanda Health” في سياتل، بواشنطن. وتخرج من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس، ويقطن مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، حيث المقر الرئيسي لموقع التدوين المصغر.

 

ما هو واتس آب؟

واتس آب هو تطبيق للمراسلة الفورية مملوك لشركة فيسبوك، لديه أكثر من 2 مليار مستخدم نشط حول العالم. وهو متاح للاستخدام بشكل مجّاني على أجهزة Android و iOS المحمولة. كما يوجد له أيضاً إصدار يمكنك الوصول إليه من جهاز الكمبيوتر.

كما يوفر واتس اب خدمة الدردشة مع أي شخص يمتلك حساب واتس اب وإجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو وإضافة قصص أيضاً، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق على جهازك المحمول والتسجيل للحصول على حساب واتس اب باستخدام رقم هاتفك المحمول وبعد ذلك يمكنك استخدام جميع الميزات مثل المراسلة والمكالمات وما إلى ذلك.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى