أجهزة وهواتفملتيميديا

تعرف على ميزات واتس آب الجديدة .. وكيف يتم تعطيلها!

 

 

يعمل تطبيق المراسلة الفورية “واتس آب” الآن على ميزة جديدة لتحسين التواصل بين المجتمعات وأفراد #المجتمع ، هذه الميزة متاحة الآن لمختبري الإصدار التجريبي من نظام التشغيل #أندرويد .

تسمح هذه الميزة لأفراد المجتمع بالتحدث مع بعضهم بعضاً، فعندما ينضم شخص ما إلى مجتمع ما، قد تتم إضافته تلقائياً إلى الدردشة الجماعية العامة، تماماً كما يحدث بالفعل مع مجموعة إعلانات المجتمع. لمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة متاحة بالفعل لحساب واتس آب الخاص بك، فأنت بحاجة إلى إنشاء مجتمع جديد.

ستمكن ميزة الدردشة العامة الجديدة أعضاء المجتمع الجدد من التحدث مع أشخاص آخرين ومعرفة كيفية عمل المجتمع ومجموعاته.

اقرأ أيضاً:

ميزة تعطيل رسائل الفيديو القصيرة

طرح واتس آب مؤخراً ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال واستقبال رسائل فيديو قصيرة. تعمل هذه الميزة، التي يطلق عليها اسم “رسائل الفيديو الفورية”، بشكل مشابه لكيفية مشاركة الرسائل الصوتية وتتيح للمستخدمين إرسال رسالة فيديو قصيرة بضغطة زر.

ولكن يبدو أن هذه الوظيفة مزعجة لبعض المستخدمين لأنها تستخدم نفس الزر المستخدم لإرسال رسائل صوتية، حيث اشتكى المستخدمون من أنهم كانوا يرسلون رسائل فيديو عن طريق الخطأ. وكما اتضح، فقد أخذ تطبيق واتس آب في الاعتبار تعليقات المستخدمين ويقوم باختبار القدرة على تعطيل الوظيفة.

ووفقاً لتقرير صادر عن موقع “واييتا إنفو”، يتضمن الإصدار التجريبي الأخير من واتس آب خيار تبديل يتيح للمستخدمين تعطيل “رسائل الفيديو الفورية” بسرعة.

بعد إيقاف تشغيل التبديل، تعود أيقونة الميكروفون الموجودة في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة إلى سلوكها الافتراضي، والذي يتيح للمستخدمين مشاركة الملاحظات الصوتية بسرعة. ومع ذلك، فإن إيقاف تشغيل زر التبديل لا يمنع الآخرين من إرسال رسالة فيديو إليك.

لتعطيل “رسائل الفيديو الفورية”

  1. افتح تطبيق واتس آب.
  2. وانقر على قائمة النقاط الثلاث التي تظهر في أعلى يمين الشاشة.
  3. انتقل إلى “الإعدادات”.
  4. وانتقل إلى قسم “الدردشات”.
  5. ستجد هنا مفتاح تبديل يسمى “رسائل الفيديو الفورية”.
  6. سيؤدي إيقاف تشغيله إلى تعطيل الوظيفة.

 

إمكانية مراسلة حسابات سيغنال وتلغرام مباشرة

يعمل تطبيق واتس أب على تطوير ميزة سوف تمكن المستخدمين من التوافق مع منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. ما يسمح بالتواصل مع الآخرين عبر تطبيقات المراسلة المختلفة، أي إمكانية محادثة عبر واتساب لشخص لا يمتلك سوى تطبيق سيغنال.

وتأتي هذه الخطوة توافقاً مع قرارات الاتحاد الأوروبي الأخيرة بتصنيف شركة “ميتا بلاتفورمز”، المالكة لتطبيق واتس أب كما فيسبوك وغيرها من المنصات. على أساس أنها “بوابة” للمعلومات بموجب قانون الأسواق الرقمية الأوروبي (DMA).

وعليه، يجدر بتطبيق واتس أب أن يتيح إمكانية التوافق بين منصات مختلفة خلال ستة أشهر. من بينها تلغرام وسيغنال وآي ميسيج وغيرها.

 

دقيقة – مريم عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى