أخبارالسعوديةسورياعربي

بعد أكثر من عقد .. عودة البعثة الدبلوماسية السعودية في سوريا

قررت المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء، عودة عمل بعثتها الدبلوماسية في جمهورية سوريا بعد أكثر من عقد من إغلاق سفارتها في دمشق إثر اندلاع النزاع الدامي، حسبما أفادت وزارة الخارجية في بيان.

وأضافت الوزارة أنّ هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لدعم الشعب السوري وتحقيق الاستقرار في سوريا، وتعزيز دور الجامعة العربية في تحقيق ذلك. كما أنّها تشير إلى التزام المملكة السعودية عن قضايا المصالح العربية المشتركة والدفاع عن سيادة ووحدة وسلامة أراضي دول المنطقة.

تعزيز الأمن والاستقرار

وأوضحت “انطلاقاً من روابط الأخوة التي تجمع شعبي المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية، وحرصاً على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، فقد قررت المملكة العربية السعودية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في الجمهورية العربية السورية”.

و قررت جامعة الدول العربية يوم الأحد استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعاتها بعد أكثر من 11 عاماً على تعليق أنشطة دمشق.

اقرأ أيضاً:

لقاء سابق

و التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان 18 أبريل (نيسان). بالرئيس السوري بشار الأسد خلال أول زيارة رسمية سعودية إلى دمشق منذ القطيعة. والشهر الماضي، أجرى وزير الخارجية السوري فيصل المقداد جولة على دول عربية بينها مصر وتونس والأردن والجزائر والسعودية.

 

دقيقة – أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى