رياضةمونديال 2022

عبر ركلات الترجيح… كرواتيا تُسقط اليابان وتتأهل لربع النهائي

فاز منتخب كرواتيا عبر ركلات الترجيح، على نظيره المنتخب الياباني في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم الإثنين، ضمن دور ثمن النهائي لكأس العالم 2022 في قطر.

 

 

الشوط الأول

وبدأ المنتخب الكرواتي في تشكيل هجمات متعددة على مرمى اليابان، واستغل لاعب منتخب كرواتيا إيفان بيريشيتش في الدقيقة الثامنة، خطأ من لاعب اليابان تومياسو واستخلص الكرة منه وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية، ولكن تصدى لها حارس المنتخب الياباني شويتشي جوندا ببراعة.

 

 

وفي الدقيقة 20 من عمر المباراة بدأت خطورة هجمات منتخب اليابان من أجل تسجيل الهدف الأول، عن طريق لاعبها جونيا إيتو، الذي أرسل تمريرة عرضية لداخل منطقة الجزاء، لكن أمسك بها حارس منتخب كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش.

 

 

 

ومن ثم جاءت اللحظة المضيئة التي سجل فيها منتخب الساموراي الهدف الأول في الدقيقة 44 عن طريق دايزين مايدا. وبعدها أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتقدم اليابان بهدف نظيف.

 

 

 

الشوط الثاني

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، حاول المنتخب الكرواتي تسجيل هدف التعادل قبل مرور الوقت بشكل سريع. وأرسل لاعب المنتخب الكرواتي بيريشيتش تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وتصدى لها الدفاع في الدقيقة 47.

 

 

 

ومن ثم سدد لاعب منتخب كرواتيا ماتيو كوفاسيتش كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب في الدقيقة 49، لتكون الكرة الأخطر على مرمى المنتخب الياباني.

 

 

 

وفي الدقيقة 55 أحرز المنتخب الكرواتيي هدف التعادل عن طريق لاعبه إيفان بيريشيتش. وذلك بعدما استلم تمريرة عرضية من ديان لوفرين حولها برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء، إلى الشباك، معلناً الحكم هدف التعادل لمنتخب كرواتيا.

 

 

ومازالت كرواتيا تبحث عن الهدف الثاني من أجل الصعود حتى جاءت الدقيقة 63 التي سدد فيها مودريتش تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس شويتشي جوندا ببراعة.

 

 

وكاد بيريزيتش أن يتقدم بالهدف الثاني بالمباراة في الدقيقة 77 عندما استغل خطأ الدفاع الياباني. وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالمدافع وخرجت لركلة ركنية كانت قريبة من المرمى الياباني.

 

 

وفي الدقيقة 80 استلم مدافع اليابان الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الكرواتيي ثم أرسل تمريرة عرضية لكنها لم تدخل.

 

 

 

ولم تأتي الدقائق الأخيرة من المباراة بهجمات خطيرة حيث انتهت قمة كرواتيا واليابان. بالتعادل الإيجابي لتتجه المباراة للأشواط الإضافية والتي تعد هي الأولى في كأس العالم 2022.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

الأشواط الإضافية

وفي الدقيقة 101 سدد لاعب المنتخب الكرواتي إيفان بيريشيتش الكرة. من خارج منطقة الجزاء إلا أن دفاع المنتخب الياباني كان لها بالمرصاد.

 

 

ورد المنتخب الياباني بصاروخية أطلقها لاعبه كاورو ميتوما من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش. ببراعة في الدقيقة 105 لينتهي الشوط الإضافي الأول بلا أي تقدم.

 

 

 

و انتهى الوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق لتتجه المباراة لأول مرة في هذه النسخة من المونديال. إلى ركلات الترجيح، والتي فاز بها المنتخب الكرواتي.

 

 

 

وتأهلت كرواتيا بهذا الفوز للدور ربع النهائي من منافسات كأس العالم، لتواجه المنتخب الذي سيفوز في المباراة التي تجمع البرازيل وكوريا الجنوبية.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى