رياضةكأس الخليجملاعب

السعودية تسحق اليمن .. والعراق يتعادل مع عُمان في خليجي 25

 

 

استهل منتخب السعودية مشواره في منافسات بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25” لعام 2023، بالفوز على منتخب اليمن بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الجمعة.

 

 

 

وأقيمت مباراة منتخب السعودية ضد اليمن على أرض ملعب البصرة الدولي ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى ببطولة خليجي 25 والمقامة حالياً في العراق.

 

 

 

وافتتح اللاعب سميحان النابت التسجيل للمنتخب السعودي عند الدقيقة 18 ثم أضاف زميله اللاعب مصعب الجوير الهدف الثاني من ضربة جزاء عند الدقيقة 34.

 

 

مباراة السعودية واليمن

وحقق منتخب “الأخضر” بداية مثالية تحت قيادة المدرب سعد الشهري، ليفوز على منتخب اليمن بنتيجة 2-0.

 

 

 

وتقدم المنتخب السعودي من تسديدة مباغتة ورائعة، عن طريق لاعبه سميحان النابت بعد مرور 19 دقيقة فقط من انطلاقة الشوط الأول من المباراة.

 

 

 

 

وحافظ منتخب “الأخضر” على إيقاع الرتم المميز واستمر في الاستحواذ على الكرة، وشن العديد من الهجمات على مرمى المنتخب اليمني.

 

 

 

فوز منتخب السعودية

وفي الدقيقة 34 حصل المنتخب السعودي على ضربة جزاء، انبرى لتسديدها اللاعب مصعب الجوير بثبات، وهز شباك منتخب اليمن بالهدف الثاني.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

 

 

وبهذا الفوز يرتفع رصيد منتخب “السعودية” لـ3 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى من كأس الخليج، يليه منتخبا العراق وعُمان بواقع نقطة واحدة لكل منهما بعد التعادل السلبي في المباراة الافتتاحية التي جمعت بينهما.

 

 

 

 

وفي المقابل، تذيل المنتخب اليمني ترتيب كأس الخليج بلا رصيد حتى الآن.

 

 

 

 

وتشهد الجولة المقبلة من كأس الخليج العربي مباراة مرتقبة بين منتخبي السعودية والعراق. بينما يلتقي المنتخب العماني مع نظيره اليمني، في أمسية تنافسية يوم الإثنين المقبل.

 

مباراة العراق وعُمان

وانتهت المباراة الافتتاحية للبطولة الخليجية والتي جمعت بين منتخبي العراق وعمان بالتعادل السلبي.

 

وانطلقت صافرة البداية للمباراة التي جمعت بين منتخبي العراق وسلطنة عمان باندفاع كبير من قبل المنتخبين. بمجموعة من المحاولات الخجولة التي لم تشكل خطراً حقيقياً على المرمى باستثناء بعض الاختراقات الفردية لأسود الرافدين.

 

 

 

 

وتمكن المنتخب العُماني الأحمر من إغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى المرمى بإحكام لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

 

 

 

 

وفي الشوط الثاني بدأ المدربان بإقحام لاعبين جدد بنزعة هجومية بالتزامن مع الخشونة الواضحة للمدافعين. إلا أن كلا المنتخبين لم يستطيع إحراز هدف الفوز لينتهي اللقاء دون أهداف، وحقق بذلك كل منتخب نقطة واحدة.

 

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى