أخباردوليروسيا

اليسار الألماني يخطط لتحفيز روسيا على إنهاء “الحرب البائسة”

يسعى رئيس حزب اليسار الألماني المعارض لتحفيز روسيا على إنهاء الحرب ضد أوكرانيا بمحفزات اقتصادية.

 

 

 

وقال رئيس حزب اليسار مارتن شيردفان: “إذا حققت روسيا مطالب معينة من المجتمع الدولي مثل الانسحاب من المناطق المحتلة منذ بداية الحرب، فيمكن حينئذ تعليق العقوبات المفروضة بناء على ذلك”.

يذكر أن حزب اليسار الألماني عرض قبل بضعة أيامً أيضاً خطة سلام لأوكرانيا، اقترح فيها إجراء مفاوضات عاجلة لأوكرانيا وروسيا.

مبادرة اليسار الألماني

وأضاف شيردفان: “يجب زيادة الضغط الدبلوماسي كي يحدث ذلك بالتحديد، بالطبع يجب أن تقرر أوكرانيا في النهاية. لكننا في أوروبا في موضع مسؤولية عن إجراء مبادرات بأنفسنا وتقديم عروض ومقترحات من أجل إنهاء هذه الحرب البائسة بقارتنا في أسرع وقت ممكن”.

وشدد السياسي الألماني على ضرورة أن تعمل الحكومة الاتحادية لأجل مبادرة أوروبية مشتركة تشمل أيضاً الأمم المتحدة وكذلك الصين والهند. وقال: “الأداة المشتركة هي الضغط الاقتصادي على روسيا”.

 

اقرأ أيضاً:

“دفاع عن النفس”

ووصف رئيس حزب اليسار الألماني توريدات الأسلحة إلى أوكرانيا بأنها “معضلة حقيقية” بالنسبة لحزب اليسار، وقال إن أوكرانيا لديها حق الدفاع عن النفس وهي ناجحة عسكرياً أكثر مما هو متوقع. مضيفاً: “وبالطبع فإن ذلك يرتبط أيضاً بتوريدات الأسلحة من الغرب، هذا أمر واضح”.

واستدرك اليساري البارز قائلاً: “ولكن لابد من الإشارة إلى أن توريدات الأسلحة تحمل في طياتها خطر تصعيد مطلق. وهناك بعض شركات الأسلحة ليس لديها أي مصلحة في أن تمر الحرب سريعاً”. وأكد أن حزبه يركز على المبادرات الدبلوماسية.

مخاوف روسيا

وفي سياق منفصل، رأى الكرملين الخميس، أن زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة لم تظهر “أي نية بالإصغاء لمخاوف روسيا”. وأن واشنطن تشن في أوكرانيا “حربا غير مباشرة” على موسكو.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف “حتى الآن نلاحظ بأسف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس زيلينسكي لم يقولا أي شيء يمكن اعتباره نية محتملة للإصغاء للمخاوف الروسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى