أخبارعربيفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة والقدس

 

 

قالت وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينيين إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء، تسعة مواطنين فلسطينيين خلال اقتحامها لعدة مدن ومناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، إلى جانب إصابتين على الأقل.

 

 

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن الاحتلال اعتقل أربعة فلسطينيين من مدينة نابلس وهم: مهند الكعبي من مخيم عسكر الجديد، وحسن تفاحة من منطقة الضاحية، وعماد البظ من شارع عصيرة. وباسل حمامي من منطقة المخفية في المدينة بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

نشر قناصة

كما اعتقلت المواطن الفلسطيني نصر محمد عباس من بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين. بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزل ذويه، فيما سلمت بلاغات لأكثر من عشرة شبان غالبتهم أسرى محررون، لمراجعة مخابراته في معسكر سالم.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين بعد اقتحامها البلدة ونشرت قناصة على أسطح العمارات.

اقرأ أيضاً:

اقتحام منازل

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قصرة جنوب شرق نابلس. وشنت حملة دهم واقتحام لعدة منازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع سكانها.

وعلى صعيد نفسه، أصيب شاب بجراح خطيرة، فجر الثلاثاء. خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفارعة جنوبي طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

مخيم شعفاط

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمخيم الفارعة ياسر أبو كشك إن قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبة يستقلها عمال. وأصابت الشاب محمود ماجد العايدي بجراح بالغة الخطورة بالرأس أثناء توجهه إلى عمله، بحسب ما نقلت وكالة “صفا”.

وأضافت الوكالة أنه نقل إلى المستشفى التركي بطوباس قبل أن ينقل إلى مشافي نابلس لخطورة حالته.

وذكر أبو كشك أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم في الصباح الباكر، وانتشرت بعدة مواقع ونشرت القناصة بعدة بنايات، وداهمت منزل أحد المطلوبين للاحتلال دون أن تتمكن من اعتقاله. بينما وقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

كما أطلقت قوات الاحتلال كلباً بوليسياً على أحد الفتية ما أدى لإصابته برجليه، ونقل إلى المستشفى للعلاج.

ويمارس الاحتلال الإسرائيلي تصعيداً في عملياته واقتحاماته ضد الفلسطينيين في الضفة والقدس منذ تسلم حكومة بنيامين نتانياهو الأشد والأكثر يمينية، منصبها مطلع العام الجاري.

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى