أخبارعربيفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنين … و4 شهداء فلسطينيين اليوم

استشهد فلسطينيان اليوم الخميس، بعد اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين في الضفة العربية المحتلة.

 

 

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن “فلسطينياً بحالة حرجة للغاية وصل إلى مستشفى جنين الحكومي، كان أصيب برصاص الاحتلال في البطن والصدر والرأس”.

 

وأوضحت الوزارة أنه استشهد بعد وصوله المستشفى متأثراً بجراحه، فيما أعلنت لاحقاً استشهاد فلسطيني آخر بعد اشتباكات عنيفة اندلعت في المخيم.

 

 

4 إصابات

وزعمت وسائل إعلام عبرية، أن قوات الاحتلال “استهدفت قيادياً في حركة الجهاد الإسلامي في مخيم جنين”.

 

 

وأسفر اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين اليوم، عن شهيدين و4 إصابات أخرى في صفوف الفلسطينيين، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

 

 

شهيد في القدس

وكان الاحتلال اقتحم في وقت مبكر اليوم، بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، حيث اندلعت مواجهات بين جيش الاحتلال وشبان فلسطينيين.

 

 

وأدت المواجهات إلى “استشهاد المواطن داود محمود خليل ريان (42 عاماً) إثر إصابته برصاص الاحتلال الحي”، وفقاً لوزارة الصحة.

 

 

 

عملية طعن

وفي سياق آخر، أعلنت مصادر عبرية صباح اليوم، أن “الشرطة الإسرائيلية أطلقت النار على فلسطيني. بعد طعنه شرطيين إسرائيليين”، وذلك قرب المسجد الأقصى المبارك في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وذكرت القناة 12 العبرية، أن شرطيين أصيبا بجراح متوسطة بفعل عملية الطعن قرب باب المجلس. وأن منفذ العملية هو شاب فلسطيني من بلدة أبو ديس شرقي القدس، والذي استشهد متأثراً بإصابته.

 

 

 

وبذلك، ترتفع حصيلة اليوم إلى أربعة شهداء فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، إلى جانب عدد من الإصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى