أخبارالسعوديةعربيلبنان

السعودية: نأمل أن تشهد لبنان مستقبلاً واعداً

أكّد سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان وليد بخاري، اليوم الأربعاء، على حرص بلاده على لبنان ومؤسساته، وأمل أن يشهد لبنان مستقبلاً واعداً.

وقال السفير بخاري خلال لقائه مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان في مقر دار الفتوى: “كان اللقاء مناسبة استعرضنا خلاله آخر المستجدات على الساحة اللبنانية خاصة الاستحقاق الرئاسي وأهمية إنجازه بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

مصلحة الوطن

وأكّد “حرص المملكة على لبنان ومؤسساته وعلى العيش المشترك الإسلامي المسيحي”. مشدّداً على “التواصل الدائم مع دار الفتوى المرجعية الدينية والوطنية الضامنة لوحدة لبنان وشعبه”. بحسب “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية، وأمل السفير السعودي أن يشهد لبنان استقراراً ومستقبلاً واعداً.

 

ومن جهته، أكد المفتي دريان أن “دور المملكة العربية السعودية في لبنان أساسي كما هو في المنطقة العربية والدولية”.

 

ورأى أن “انتخاب رئيس للجمهورية واستقرار لبنان وازدهاره وإنمائه هي مسؤولية تقع على عاتق اللبنانيين بداية. ومن ثم على الأشقاء العرب والدول الصديقة الذين يدعمون ويقدمون المساعدة عندما تكون الإرادة اللبنانية صادقة وجادة في الوصول إلى حلول لمصلحة الوطن والمواطن”.

اقرأ أيضاً:

 

انهاء المأساة

وحث المسؤولين المعنيين في عملية انتخاب رئيس للجمهورية على التعالي عن مصالحهم الذاتية لمصلحة لبنان الحر المستقل العربي الهوية والانتماء. معتبراً أن “أي تسوية في هذا الإطار إن كانت محلية أو خارجية يجب العمل فيها لإعادة الاعتبار للدولة ولمؤسساتها وسيادتها في كل المجالات. كما لفت إلى أن “دار الفتوى ترحب بأي مسعى داخلي أو خارجي لإنهاء المأساة اللبنانية التي يدفع المواطن فيها أثماناً غالية اقتصادياً ومعيشياً واجتماعياً وأمنياً بشكل فاق طاقة اللبنانيين “.

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى