أخبارالجزائرعربي

الثلوج تكسي مناطق متفرقة من الجزائر .. بعد غياب 3 سنوات

 

 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديوهات عديدة لثلوج كست مناطق متفرقة من الجزائر، وأبهجت تلك المناظر الخلابة الكثيرين، بعد أن افتقدوها عدة سنوات، في حين عانى بعض المواطنين صعوبة في الحركة بسبب تراكم تلك الثلوج.

 

 

وتوقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائري، في عرض لطقس اليوم الثلاثاء، أجواءً باردة وسحبًا كثيفة محملة ببعض الأمطار على الجهة الشرقية وخاصة المناطق الساحلية، واستمرار تساقط بعض الثلوج على المرتفعات الداخلية والهضاب العليا في الجزائر.

 

 

فتح الطرق المغلقة

وخلال الأيام الأخيرة، أطلقت إدارة الأرصاد الجوية تنبيهات حول هطل أمطار غزيرة وثلوج في محافظات شمالية بلغ سمكها في بعض المناطق المرتفعة 20 سنتيمتراً.

 

 

وتواصل الأجهزة الأمنية في الجزائر، منذ نهاية الأسبوع الماضي، جهودها لفتح الطرق المغلقة أمام حركة المرور بسبب تراكم الثلوج، كما تواصل الحماية المدنية إنقاذ العالقين في الثلوج بمختلف الولايات.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

أحوال الطقس

ودعت مصالح الدرك الوطني سائقي المركبات إلى توخي الحذر أثناء القيادة ولا سيما في ظل تشكل الصقيع الذي يصعّب التحكم في المركبة. مما قد ينجر عنه حوادث خطيرة فضلاً عن انتشار الضباب خاصة في المرتفعات والمناطق الجبلية.

 

 

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، في بيان سابق، اضطرابًا في حركة الملاحة الجوية بمطار قسنطينة وباتنة شرقي البلاد. بسبب تراكم الثلوج والوضعية الجوية الصعبة. وأن الرحلات الجوية ستبقى متذبذبة إلى حين تحسّن أحوال الطقس، ولم تقدم تفاصيل بشأن عدد الرحلات الملغاة ولا المتأخرة.

 

 

منسوب المياه

وأظهرت صور ومقاطع مصورة نشرتها الحماية المدنية والدرك والمحافظات عمليات فتح طرق أمام حركة المرور في مناطق عزلتها الثلوج المتراكمة بكثافة.

 

 

وتعيش الجزائر منذ 3 سنوات على الأقل، فترة جفاف تسببت في تراجع منسوب المياه في السدود. وأثرت في مخزونات المياه الجوفية، وفق السلطات الجزائرية.

 

 

بينما تشهد الجزائر في موسم الشتاء الحالي، انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة عن المعدل السنوي. تزامناً مع موجة شديدة البرودة تخيم على الأجواء المناخية خلال الأسابيع الأخيرة.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى