أخبارعربي

“سوريا الديمقراطية” تنفي أي صلة لها بتفجير اسطنبول

نفت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة أمريكياً وتُعد وحدات حماية الشعب الكردية أبرز فصائلها، أي علاقة لها بتفجير اسطنبول الذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص، وفق ما أعلن قائدها العام مظلوم عبدي اليوم الإثنين.

 

وكتب عبدي في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “إننا نؤكد أن قواتنا ليست لها أي علاقة بتفجير اسطنبول. ونرفض المزاعم التي تتهم قواتنا بذلك”. مضيفاً “نعبّر عن خالص تعازينا لأهالي المفقودين والشعب التركي، ونرجو للجرحى الشفاء العاجل”.

خطط غامضة

ومن جهته، نفى حزب العمال الكردستاني اليوم الإثنين، أن يكون لديه أي دور في الانفجار الذي هزّ شارع الاستقلال في اسطنبول.
وقالت المجموعة التي تعتبرها تركيا “إرهابية”، في بيان نشرته وكالة فرات للأنباء “شعبنا والأشخاص الديموقراطيون يعلمون عن كثب أننا لسنا على صلة بهذا الحادث. وأننا لن نستهدف مدنيين بشكل مباشر وأننا لا نقبل أعمالاً تستهدف مدنيين”.
واتهمت المجموعة المسلحة الكردية الحكومة التركية بامتلاك “خطط غامضة”، وبـ”إظهار كوباني كهدف”.

وقال المتحدث باسم الجناح السياسي لحزب العمال الكردستاني زاكروس هيوا في اتصال مع وكالة فرانس برس “ليس لدينا أي علاقة بالانفجار الذي وقع أمس في اسطنبول، ولسنا مسؤولين عنه”.

 

اقرأ أيضاً:

 

طرق غير شرعية

وكانت الشرطة التركية قد اتهمت في وقت سابق اليوم الإثنين، شابة تحمل الجنسية السورية بوضع القنبلة التي أدّى تفجيرها إلى مقتل ستة أشخاص أمس الأحد، في اسطنبول. وقالت الشرطة إن الشابة اعترفت بأنها تصرّفت “بأمر من حزب العمال الكردستاني”.
وذكرت تقارير أن الشابة تُدعى إلهام البشير ودخلت بطريقة غير شرعية إلى تركيا، مروراً ببلدة عفرين شمال شرقي سوريا. والتي يسيطر عليها جنود أتراك وسوريون. وأوضحت الشرطة أن المتّهمة تلقّت تعليمات في كوباني شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى