أخبارالسعوديةسورياعربي

السعودية: لا جدوى من عزل سوريا

 

 

قال وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود إن “إجماعاً بدأ يتشكل في العالم العربي على أنه لا جدوى من عزل سوريا، وأن الحوار مع دمشق مطلوب في وقت ما، حتى يمكن على الأقل معالجة المسائل الإنسانية، بما في ذلك عودة اللاجئين”.

وقال الأمير فيصل “سترون أن إجماعاً يتزايد ليس فقط بين دول مجلس التعاون الخليجي بل في العالم العربي على أن الوضع الراهن غير قابل للاستمرار”.

 

نهج جديد لمسألة اللاجئين

وأضاف أنه في ظل غياب سبيل لتحقيق “الأهداف القصوى” من أجل حل سياسي فإنه “بدأ يتشكل” نهج آخر لمعالجة مسألة اللاجئين السوريين في دول الجوار ومعاناة المدنيين خاصة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا.

 

وقال وزير الخارجية في السعودية “لذلك ينبغي أن يمر ذلك عبر حوار مع حكومة سوريا. في وقت ما بما يسمح على الأقل بتحقيق الأهداف الأكثر أهمية. خاصة فيما يتعلق بالزاوية الإنسانية وعودة اللاجئين وما إلى ذلك”.

 

اقرأ أيضاً:

وكانت أرسلت الرياض طائرات محملة بالمساعدات لمناطق منكوبة تسيطر عليها الحكومة السورية. في إطار جهود الإغاثة من الزلزال بعد أن أرسلت مساعدات في البداية فقط لشمال غرب سوريا الخاضع لسيطرة المعارضة.

 

 

وظلت سوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، لعدة أيام دون مساعدات أو دعم من الدول والجهات الدولية والأممية بسبب العقوبات المفروضة على النظام السوري، ما أعاق عمليات الإنقاذ قبل أن يسمح للمساعدات بالمرور إلى الشمال السوري في وقت لاحق.

 

 

دقيقة – رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى