أخبارالسعوديةعربي

السعودية: 8% من سكان العالم قد يواجهون الجوع في 2030

 

 

قال وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان اليوم الخميس، إنّ التوقعات تشير إلى أن حوالي 8% من سكان العالم قد يواجهون الجوع في عام 2030.

 

وأضاف أنه سيبقى 660 مليون شخص من غير طاقة، وأن ذلك قد يؤخر العالم في الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة الرئيسية بسبب انعدام الأمن الغذائي والطاقة.

 

تحديات عالمية

وركز فيصل بن فرحان، خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين في العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الخميس، على أهمية حل الصراعات والتوترات السياسية التي تعيق اتخاذ إجراءات فعالة بشأن مواجهة التحديات العالمية، التي تزيد من التفتت الاقتصادي.

 

وأكد  على ضرورة مواجهة التحديات العالمية، مثل اضطرابات سلاسل الإمداد، والتضخم، والتحديات المتعلقة بالديون وارتفاع أسعار الفائدة، التي تؤثر على المشهد التنموي في العالم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

 

استثمار مصادر الطاقة

وقال إنه من الضروري الحفاظ على الاستثمار في جميع مصادر الطاقة، بما في ذلك المصادر التقليدية، لضمان الوصول وتلبية الطلب.

 

وأكد أن مواجهة التغير المناخي تتطلب مواصلة العمل الجماعي، وتحسين سرعة وفاعلية الأطر المتعددة الأطراف من أجل التكيف مع البيئات المتغيرة والتهديدات الجديدة.

 

وأشار فيصل بن فرحان إلى أن الاقتصادات الرائدة التي تمثلها مجموعة العشرين تشكل وضعاً فريداً من نوعه في معالجة تلك المخاوف.

 

اقرأ أيضاً:

 

كما وطالب بأهمية توجيه جدول أعمال الاجتماع الوزاري نحو تحسين الظروف المواتية للحوار والسلام. والحد من الآثار السلبية للمنافسة الجيوسياسية على الاقتصاد العالمي.

 

ونوه إلى أن تنفيذ إطار الاقتصاد الدائري الكربوني، الذي أقرته مجموعة العشرين في عام 2020. هو النهج الأكثر فاعلية وشمولية لتحقيق صافي انبعاثات صفرية مع بناء اقتصادات مستدامة.

 

تسريع الدعم

وأضاف وزير الخارجية السعودي أن حوالي 1.8 مليار شخص تؤثر عليهم الصراعات، ويمثلون 24% من سكان العالم. ما يحتم على المجتمع الدولي تسريع الدعم والتخفيف من عدم الاستقرار الذي ينتشر خارج الحدود.

 

مشيراً إلى مواصلة المملكة الوقوف مع الدول المحتاجة، وذلك من منطلق ريادتها في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية.

 

حيث جاءت الجلسة الأولى للاجتماع تحت عنوان “تعزيز التعددية والحاجة إلى الإصلاحات، والأمن الغذائي والطاقة، والتعاون الإنمائي”.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى