أخبارعربيمصر

السيسي في زيارة إلى أرمينيا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

 

 

يزور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أرمينيا، اليوم الأحد، في جولة إقليمية  شملت الهند وأذربيجان، في ظل سعي البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية على واقع 30 عامًا من تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.

 

 

ويأتي على رأس قائمة جدول أعمال المباحثات بحث سبل تعظيم العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة القطاعات.

 

 

 

ويأتي ضمن هذه القطاعات، القطاعات التجارية والاستثمارية. فضلاً عن التباحث بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقاً لما أوردت “سكاي نيوز”.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

وسيجري السيسي، مباحثات مع كلٍ من رئيس أرمينيا فاهاجن خاتشاتوريان، ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان.

 

 

إرث ثقافي

وأكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، أن العلاقات المصرية الأرمينية تحظى بإرث تاريخي وثقافي وعلاقات شعبية وطيدة.

 

 

حيث تستند العلاقات إلى دور الجالية المصرية الأرمينية في دعم التواصل المستمر بين الجانبين بما يشكل أساساً متميزاً لعلاقات التعاون والتنسيق على الصعيد السياسي.

 

 

زيارات متبادلة

وقال راضي إنه فيما يتعلق بمحطات الزيارات المتبادلة بين البلدين والتعاون الثنائي. حيث أن زيارة الرئيس الأرميني الأسبق روبرت كوتشاريان في أبريل (نيسان) 2007 إلى القاهرة كانت آخر زيارة رئاسية أرمينية لمصر على المستوى الثنائي.

 

 

وأكمل المتحدث باسم الرئاسة المصرية: “كما عقدت في ييريفان في يوليو (تموز) 2022. الجولة العاشرة من المشاورات السياسية بين مصر وأرمينيا”.

 

 

وأضاف راضي أنّ هناك تعاون برلماني، كما تعد مصر من أهم المقاصد السياحية للمواطنين الأرمن. وتوجد لجنة مشتركة بين البلدين، للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى