أخبارعربيمصر

السيسي يدعو إلى تعاون مشترك لتسوية قضية سد النهضة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الأحد، أن مصر تبذل أقصى جهودها لتسوية قضية سد النهضة الإثيوبي، على النحو الذي يحقق مصالح جميع الأطراف.
وتدعو المجتمع الدولي لتعظيم وتضافر الجهود من أجل تحقيق هذا الهدف العادل.

التعاون المشترك

وشدد السيسي في كلمته لمؤتمر “أسبوع القاهرة للمياه”، أن رؤية مصر الراسخة بشأن التعامل مع نهر النيل، هي العمل والتعاون المشترك بغرض تكريس وتقاسم الازدهار، بدلاً من التنافس والتناحر الذي يؤدي إلى تقاسم الفقر وعدم الاستقرار.

 

 

 

وتابع: “نحن نحلم بالسعي المشترك، لتعظيم ثروة حوض النيل، ولينعم بها جميع دول الحوض، وذلك بدلاً من التحرك فرادى، متنافسين على نحو غير تعاوني بما يسفر عن تنمية محدودة، وقاصرة في حجمها ونطاقها على نحو يزعزع استقرارهم”.

 

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

 

 

 

تحديات متزايدة

وخلال افتتاح أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الخامسة تحت عنوان (المياه في قلب العمل المناخي). قال السيسي في كلمة مسجلة إن المؤتمر يأتي في خضم نقاشات دولية تستهدف تكثيف التحرك الدولي بشأن قضايا المياه والمناخ. وصولاً إلى القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ الشهر القادم.

وشدد الرئيس المصري أنه “لطالما كانت المياه منذ بدء الخليقة واهبة للحياة على كوكب الأرض والركيزة الأساسية لتطـور الحضارة. وغير أن التطور المتسارع للحضارة الحديثة قد زاد من الضغوط على الموارد المائيـة المتاحة. حتى وصلت البشرية لمرحلة حرجة يواجه فيها العديد من البلدان تحديات متزايدة لتوفير الاحتياجات الأساسية من المياه”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى