أخبارأمريكاالصيندولي

الصين: واشنطن تضخّم التهديد النووي كذريعة لتوسيع ترسانتها

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع في الصين تان كافي، في إيجاز صحافي، إن أمريكا تضخم مراراً وتكراراً ما يسمى بـ “التهديد النووي الصيني”، فقط لإيجاد ذريعة لتوسيع ترسانتها النووية والحفاظ على هيمنتها العسكرية.

كما قال تان، رداً على سؤال حول تقارير أوردتها وسائل إعلام أمريكية ويابانية حول طموحات الصين النووية، إن “الصين تنتهج استراتيجية نووية للدفاع عن النفس. وتتبع دائماً سياسة عدم البدء باستخدام الأسلحة النووية”، بحسب وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

الأمن القومي

وأضاف أيضا أن “الصين تحتفظ دائماً بقوتها النووية عند الحد الأدنى الضروري لضمان الأمن القومي”.

وتابع تان: “الصين تدعو الأطراف المعنية إلى وقف التضخيم الذي لا أساس له. والحد من الدور الذي تلعبه الأسلحة النووية في سياسة الأمن القومي”.

اقرأ أيضاً:

تهديد للاستقرار

كما قال رداً على سؤال حول مزاعم المسؤولين الأمريكيين بشأن المنطاد الصيني، إن “الصين تعارض بشدة التصريحات غير المسؤولة لبعض المسؤولين الأمريكيين وتجاهلهم للحقائق”.

وأضاف أن “زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى الفلبين تثبت مرة أخرى أن الولايات المتحدة هي أخطر مهدد للسلام والاستقرار في المنطقة”.

كما أجاب تان، رداً على سؤال حول مزاعم المسؤولين الأمريكيين المختلفة حول جداول زمنية لخطط صينية محتملة لمهاجمة تايوان. إن “الجانب الأمريكي غالباً ما يصدر مثل هذه التعليقات المتناقضة”.

دقيقةد ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى