أخباررياضةلاعبون ونجوم

العثور على كريستيان أتسو تحت أنقاض زلزال تركيا

 

 

نجحت السلطات التركية في العثور على النجم الغاني كريستيان أتسو، لاعب نادي هاتاي سبور التركي، بعد فقدانه صباح يوم الإثنين، تحت أنقاض الزلزال المأساوي الذي ضرب جنوب شرق تركيا.

 

إنقاذ كريستيان أتسو

وأشارت صحيفة “أبولا” البرتغالية، مساء الإثنين، إلى النجاح في إنقاذ كريستيان أتسو، بعدما اختفى ساعات طويلة تحت الأنقاض، إثر سقوط المبنى السكني الذي كان يقنطه رفقة عدد من زملائه في نادي هاتاي سبور التركي.

 

 

وأكدت الصحيفة على أنه تم نقل أتسو إلى المستشفى، سريعًا، من أجل الحصول على العلاج المناسب.

 

 

ويعاني أتسو من أكثر من إصابة خطيرة، منها إصابة في قدمه اليمنى، كما يشعر بضيق في التنفس، ما استدعى نقل صاحب الـ31 عامًا إلى المستشفى، من أجل التأكد من حالته الصحية.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وكان شقيق أتسو أكد في تصريحات نشرتها صحيفة “غانا سوكر نت”، أن لاعب هاتاي سبور قال له في آخر مكالمة هاتفية جمعت بينهما، إنه عانى من خدوش طفيفة مع نزيف من الدماء لا يثير القلق.

 

 

وعاش أتسو، أمسية رائعة، عندما تمكن من قيادة هاتاي سبور إلى الفوز 1-0 على حساب قاسم باشا في الدوري التركي، بفضل هدف هز به الشباك في الدقيقة 90+7.

 

زلزال تركيا

ومن الجدير بالذكر أن زلزالاً ضرب، فجر الإثنين، تركيا وسوريا بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر. أعقبه آخر ظهرا بقوة 7.6 درجات، مخلفين خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

 

 

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) ارتفاع عدد قتلى الزلازل الذي ضرب جنوبي البلاد إلى 2316 قتيلًا.

 

 

وفي تصريح للصحافيين، مساء الإثنين، قال أورهان تتار، المدير العام للحد من مخاطر الزلازل في إدارة الكوارث والطوارئ. إن إجمالي عدد المصابين ارتفع إلى 13 ألفًا و293 مصابًا.

 

 

وأضاف تتار أن عدد المباني التي تدمرت بفعل الزلزال بلغ 6217. كما تم إنقاذ 7 آلاف 340 شخصًا من تحت الأنقاض.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى