أخباردوليروسيا

“عقاب” لنائب روسي وضع معكرونة على أذنه خلال خطاب بوتين

 

 

ذكرت تقارير صحفية، أن عضو البرلمان الروسي الذي قام بـ”حركة غريبة وساخرة” وهو يشاهد خطاباً للرئيس فلاديمير بوتين، سيخضع لـ”عقاب”، بعدما وُصف سلوكه بالمستفز، فيما دخلت العمليات العسكرية في أوكرانيا المجاورة عامها الثاني.

 

وظهر النائب الروسي وقد وضع معجنات المعكرونة التي تعرف بالـ”نودلز” على أذنه، بينما كان جالساً على المكتب وهو يشاهد خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه بوتين مؤخراً.

 

رد الحزب الشيوعي

وتعهد الحزب الشيوعي الروسي بمعاقبة النائب ميخائيل أبدالكين، وهو ممثل عن منطقة سمارا في مجلس الدوما.

 

كما ولجأ النائب على الأرجح إلى هذه الحركة، لأنها ترمز إلى اتهام الآخر الذي يتحدث بالكذب، إذ هناك مقولة شائعة هي “لا تعلق المعكرونة على أذني”، أي “لا تكذب علي”.

 

 

وجرى تأويل الحركة التي قام بها النائب بمثابة “سخرية” من الرئيس بوتين الذي كان يتحدث عن الحرب في أوكرانيا ومواجهة الغرب.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

كلام النائب

وفي النص المرفق بالفيديو، كتب النائب الروسي: “أنا أؤيد بشكل كامل، وأتفق مع كل شيء، خطاب رائع. فأنا لم أسمع شيئا من هذا القبيل منذ 23 سنة، فوجئت على نحو مذهل”.

 

كما بدا هذا الكلام أقرب إلى السخرية، حتى وإن بدا بمثابة إعجاب من حيث الظاهر.

 

وقال المتحدث باسم الحزب الشيوعي الروسي. أليكساندر يوشينكو، يوم الخميس، إن تحقيقاً سيجري فتحه إثر تداول فيديو النائب على منصات التواصل الاجتماعي.

 

تعثر الأهداف

كما جرى النظر إلى خطوة النائب الروسي بمثابة مؤشر على وجود استياء وسط النخبة السياسية في روسيا. حيال الحرب التي أدت لفرض عقوبات غربية غير مسبوقة على موسكو.

 

 

يشار إلى أن بوتين حاول في خطاب الاتحاد إلى الطمأنة بشأن أداء روسيا في العمليات العسكرية، رغم حديث بعض المتابعين عن وجود تعثر وعدم تحقيق الأهداف التي كانت مرسومة في البداية.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى