اقتصادصناعة

الأولى في أبوظبي… تأسيس منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية

أبرم قطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة في موانئ أبوظبي في العاصمة الإماراتية. اتفاقاً لتصنيع السيارات الكهربائية بطاقة إنتاجية أولية تتراوح بين 5 إلى 10 آلاف سيارة سنوياً، في قفزة هي الأولى في أبوظبي نحو تصنيع وسائل النقل الصديقة للبيئة، وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومي أبوظبي اليوم الثلاثاء.

وأعلنت مدينة خليفة الصناعية (كيزاد)، التابعة لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة في.

مجموعة موانئ أبوظبي. عن توقيع اتفاقية تأجير مع شركة “إن دبليو تي إن”. تنص على تأسيس منشأة لتجميع السيارات الكهربائية، بهدف تلبية الطلب المتنامي على خيارات النقل المستدام.

الأولى في أبوظبي
مدينة خليفة الصناعية (كيزاد)

 

وبموجب الاتفاق، ستقوم “إن دبليو تي إن”، بتشغيل منطقة تمتد على مساحة 25 ألف متر مربع. مطورة من قبل “كيزاد”. ومخصصة لتصنيع السيارات واختبارها والخدمات اللوجستية ذات الصلة. وبطاقة إنتاجية سنوية تتراوح ما بين 5,000-10,000 سيارة كهربائية سنوياً مجمعة وفق نظام تجميع قطع الغيار غير المفككة بالكامل للمركبات الكهربائية، فيما ستشهد المرحلة الثانية من المشروع. رفع الطاقة الاستيعابية إلى 50 ألفاً سنوياً.

 

وجاء الإعلان عن هذه المنشأة، التي تُعد الأولى من نوعها في العاصمة الإماراتية، في أعقاب التحديثات الأخيرة. التي أصدرتها دائرة الطاقة في أبوظبي، بهدف تسريع تطوير البنى التحتيةللسيارات الكهربائية في إطار استراتيجية المركبات منخفضة الانبعاثات.

 

يشار إلى أن شركة تقنيات التنقل الخضراء (إن دبليو تي إن)، والتي تأسست عام 2016. تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتهدف إلى توفير سيارات نقل ركاب ذكية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي. وتقدم تجارب متخصصة لمستخدميها. قيما تتوافق المنشأة الجديدة التي ستشغلها الشركة.

مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 لدولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تسهم في تنمية الخبرات الصناعية وزيادة توافر المركبات منخفضة الانبعاثات.

 

 

دقيقة – خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى