أخبارحوادثعربيمصر

فيديو| حريق ضخم يلتهم مديرية الأمن في الإسماعيلية بمصر .. فما السبب!؟

 

 

ذكرت وسائل إعلام مصرية، اليوم الإثنين، ان حريقاً ضخماً اندلع في مديرية الأمن بمحافظة الإسماعيلية في جمهورية #مصر العربية، مما أدى إلى إصابة 26 شخص وتم نقلهم للمستشفيات من جراء الحريق الذي اندلع في #الاسماعيليه بمقر المديرية، الذي تم السيطرة عليه.

 

كما اندلع الحريق الذي لم يعرف مصدره على الفور، في مقر مديرية الأمن قبل فجر اليوم، وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي مبنى المديرية وقد اشتعلت فيه النيران.

 

وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى محاولات من قوات الدفاع المدني للسيطرة على الحريق، ومنع امتداده، ولم يصدر بيان رسمي حتى الآن يكشف سبب الحريق.

 

 

ونقل عن وكالة رويترز  إن سيارات الإطفاء وصلت إلى مكان الحريق لكنها تواجه صعوبات على ما يبدو في السيطرة على النيران.

كما ذكرت مصادر في الدفاع المدني، فإن الحريق تسبب في انهيار مبنى مديرية الأمن، وأظهرت صور نشرت على الإنترنت ألسنة لهب ضخمة تلتهم طبقات المبنى المتعددة، كما أسفرت عن انهيار المبنى بالكامل.

ودفعت الحماية المدنية بالعشرات من سيارات الإطفاء في محاولة لمحاصرة النيران والسيطرة على الحريق. كما تدخلت الوحدات التابعة للقوات المسلحة في الإسماعيلية في عملية الإطفاء والإنقاذ والإغاثة.

كما تم الاستعانة بسيارات الحماية المدنية التابعة لهيئة قناة السويس والمحافظات المجاورة في محاولة للسيطرة على الحريق. فيما دفعت وزارة الصحة بالعديد من سيارات الإسعاف والأطقم الطبية إلى محيط الحريق، لنقل المصابين إلى مستشفيات المحافظة.

اقرأ أيضا:

محاولات بالنجاة

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لحظة سقوط أحد الأشخاص أثناء محاولته النجاة من حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

أيضا ظهر في الفيديو مجموعة من الناس يراقبون محاولات الشخص النجاة بنفسه لترتفع الصيحات لحظة سقوطه من طابق مرتفع.

 

أسباب الحرائق في مصر

والحرائق التي غالبا ما تنجم من ماس كهربائي ليست نادرة الحدوث في مصر التي تقطنها 105 ملايين نسمة. حيث تعاني البنى التحتية من التهالك وضعف الصيانة. ففي أغسطس(آب 2022). أدى حريق عرضي إلى مقتل 41 مصليا داخل كنيسة في شارع بحي شعبي في القاهرة. ما أثار جدلا حول البنية التحتية ومدى سرعة استجابة رجال الإطفاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى