أخبارعربيفلسطين

فيديو| طوفان الأقصى.. ملخص ما حدث!

قوات القسام تقتحم المناطق المحتلة في غلاف غزة وتسيطر على المراكز الحكومية

قوات القسام تقتحم المناطق المحتلة في غلاف غزة تحت مسمى #طوفان_الأقصى وتسيطر على المراكز الحكومية

تاريخ الخبر: 7 أكتوبر 2023

في تطور مثير للأحداث في منطقة غلاف غزة، قامت قوات القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بعملية اقتحام ناجحة للمناطق المحتلة من قبل إسرائيل.

وفي خلال هذه العملية الجريئة، استولت قوات القسام على عدة مراكز حكومية هامة لعدد 25 بلدة من غلاف غزة، مما أثار توترًا كبيرًا في المنطقة.

 

وفيما يلي تفاصيل أكثر حول طوفان الأقصى و هذا التطور الحالي:

  1. العملية الناجحة: قامت قوات القسام بتنفيذ هذه العملية الاقتحامية بنجاح، حيث تمكنوا من اجتياح المناطق المحتلة بسرعة وبراعة. وفي الوقت الذي كانت تدور فيه الاشتباكات مع القوات الإسرائيلية، نجحت في السيطرة على عدة مراكز حكومية استراتيجية.
  2. تصاعد التوتر: بعد الاقتحام، شهدت المنطقة تصاعدًا كبيرًا في التوترات الأمنية. قامت إسرائيل بنشر قوات إضافية على الحدود، وذلك في محاولة لاحتواء الوضع والتصدي لأي تصاعد إضافي للعنف.
  3. رد فعل دولي: لاحظ المجتمع الدولي هذا التطور بقلق كبير. دعت الأمم المتحدة إلى وقف الأعمال القتالية وعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع.
  4. تصاعد التوتر: تشهد المنطقة تصاعدًا في التوترات، ويجب متابعة التطورات عن كثب، حيث يمكن أن يكون لها تأثيرات واسعة النطاق على الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

  • العنـوان : اقتحام موقع كرم أبو سالم شرق رفح

https://www.alqassam.ps/arabic/videos/index/2798

 

  • العنـوان : إسقاط قذيفة من طائرة عمودية على مجموعة من جنود العدو

 

 

وكان رئيس هيئة الأركان بكتائب القسام محمد الضيف، قال صباح اليوم، عقب بدء العملية  إن “العدو دنس الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول”، مؤكداً إطلاق أكثر 5000 آلاف صاروخ، في اللحظات الأولى للعملية.

  • العنـوان : منظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى

وأضاف الضيف بخصوص طوفان الأقصى :

“بدءاً من اليوم ينتهي التنسيق الأمني، اليوم يستعيد الشعب ثورته ويصحح مسيرته ويعود لمسيرة العودة”، متابعاً: “يا أهلنا في القدس اطردو المحتلين واهدمو الجدران، يا أهلنا في الداخل والنقب والجليل والمثلث اأشعلوا الأرض لهيبا تحت أقدام المحتلين”.
وأكدت وسائل إعلام الاحتلال بأن عشرات المقاومين اقتحموا جميع مستوطنات غلاف غزة، وأسروا جنوداً، وقتلوا آخرين.

 

دقيقة – خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى