أخباردولي

الجيش الإيراني يهدد بالرد بحزم على أي عدوان إسرائيلي

 

قال القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبدالرحيم موسوي اليوم الإثنين، إن القوات المسلحة سترد بحزم إذا واجه أي جزء من إيران تهديداً من قبل “الكيان الصهيوني”، بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

 

وقال اللواء موسوي، في ختام مناورات ذو الفقار 1401 المشتركة للجيش الإيراني: “انتهت المناورات التي أجريت بحضور أربع قوات من الجيش في سواحل مكران جنوب شرقي البلاد وبحر عمان والمحيط الهندي، وشاركت فيها السفن السطحية والجوفية ومقاتلات وطائرات عمودية”.

الأهداف المحددة

وأشار اللواء موسوي إلى الأبعاد المختلفة لمناورات ذو الفقار، قائلاً إن “قواتنا البرية تمكنت من تنفيذ خططها المحددة سلفاً بشكل جيد في ظل ظروف جوية شديدة التنوع وغير مؤاتية”.

وأضاف: “نجحت أنظمة الدفاع الجوي للجيش في إصابة الأهداف وحققت نجاحاً كبيراً”. لافتاً إلى دور القوة الجوية في هذه المناورات وتمكنها من استكمال جميع المهام الموكلة إليها بأفضل النتائج.

وأشار إلى تحليق طائرة المسيرة “آرش 2” من سطح المدمرة “سهند” وإصابة الأهداف المحددة على الساحل بنجاح، وقال إن أسطولين بحريين شاركا في المناورات.

رسالة سلام وصداقة

وقال إن المناورات في العادة تحتوي على رسالة سلام وصداقة لدول المنطقة والدول الصديقة والمتحالفة. مضيفاً: “الرسالة الأخرى للمناورات هي للأعداء. وينبغي أن يعلموا أن القوات المسلحة جادة في مهمتها للدفاع عن قيم المنطقة ووحدتها الإقليمية وسترد بحزم على أي تهديد”.

وصرح القائد العام للجيش أن “الكيان الصهيوني يعيش حالياً في أسوأ حالاته. ولهذا السبب اضطر رئيس وزراء الكيان إلى التحالف مع السياسيين المتطرفين من أجل تشكيل حكومته”.

اقرأ أيضاً:

 

الرد على العدو

وتابع قائد الجيش الإيراني: “أظهر جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأيام القليلة الماضية. بعض قدراته للدفاع عن البلاد والرد على العدو، لقد أظهرنا للعالم أنه يمكننا الرد على أي تهديد بأفضل طريقة”.

يشار إلى أن إسرائيل أعلنت مراراً أنها لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية. بسبب تصريحات المسؤولين في طهران الداعية لمحو الدولة العبرية من الوجود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى