أخبارالسعوديةالعراقعربي

العراق يدعو لتعزيز التعاون على مختلف المستويات مع السعودية

 

 

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم الخميس، أهمية أن تنعكس العلاقات بين العراق والسعودية بأطر تعاون على مختلف المستويات.

 

 

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي إن “السوداني استقبل وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان والوفد المرافق له.

 

 

وأشار السوداني إلى العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، وأهمية أن تنعكس وبشكل ملموس على واقع البلدين، بأطر تعاون على مختلف المستويات والصعد، وفقاً للبيان الذي نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

التكامل الاقتصادي

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي تطلّع بلاده لفتح آفاق أوسع من التعاون مع العراق، في مجالات عدّة، بما يحقق التكامل الاقتصادي بين البلدين، ويعزز من مصالح شعبيهما.

 

 

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوطيد التعاون المتبادل في المجالات المختلفة، والتنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

 

 

كما شهد اللقاء التأكيد على تفعيل مجلس التنسيق العراقي السعودي واللجان المشتركة بين البلدين.

 

مجلس النواب العراقي

وفي السياق، أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، من جهته، أن البرلمان العراقي يدعم الحكومة العراقية واتفاق التعاون الثنائي مع السعودية.

 

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، أن “الحلبوسي استقبل وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. وسبل تعزيز التعاون في مجال الاقتصاد والاستثمار، والتنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية”.

 

وأكد الحلبوسي “أهمية تفعيل مجلس التنسيق العراقي السعودي واللجان المشتركة بين البلدين”. وأشار إلى، أن “مجلس النواب يدعم الحكومة العراقية واتفاق التعاون الثنائي. من خلال تذليل جميع العقبات التشريعية التي تسهم في تحقيق نتائج ملموسة لصالح الشعبين الشقيقين”.

 

ومن جانبه، أكد الأمير فيصل، أن “قيادة بلاده تدعم تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في جميع المجالات، ومنها مجال الاستثمار، من أجل بناء اقتصاد مستدام، وأن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تحقيق التعاون والتكامل مع العراق الذي يعتبر مصدراً لاستقرار المنطقة”.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى