أخبارأمريكادولي

حاكم فلوريدا يدعو إلى تعزيز قوة أمريكا بدلاً من أوكرانيا

 

 

قال حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية والمرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة، رون ديسانتيس، إنه يجب أن يكون لحماية الحدود الجنوبية للولايات المتحدة ومواجهة الصين وتعزيز الجيش الأمريكي، الأولوية على ما يحدث في أوكرانيا، بحسب وكالة “بلومبرغ” للأنباء.

كما نأى حاكم فلوريدا بنفسه عن كثيرين في الحزب الجمهوري، أمس الاثنين، وقال لمضيف قناة “فوكس نيوز” الأمريكية تاكر كارلسون إن حماية أوكرانيا ليست مصلحة وطنية “حيوية” للولايات المتحدة، بحسب شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية.

مصالح وطنية

ووصف ديسانتيس الأمر بأنه “نزاع إقليمي” مع روسيا، مما يعكس تحولا بالغ الأهمية داخل الحزب.

 

وتابع ديسانتيس، في رده على نتائج استبيان نشرها كارلسون عبر حسابه على موقع تويتر، إن “النزاع الإقليمي بين أوكرانيا وروسيا ليس ضمن المصالح الوطنية الحيوية لأمريكا. في حين أن الولايات المتحدة لديها العديد من المصالح الوطنية الحيوية. مثل تأمين حدودنا، ومعالجة أزمة الجاهزية داخل جيشنا، وتحقيق أمن الطاقة والاستقلال، والتحقق من القوة الاقتصادية والثقافية والعسكرية للحزب الشيوعي الصيني.”

اقرأ أيضاً:

 

شيك على بياض

وصرح ديسانتس أن “تمويل إدارة بايدن بشيك على بياض لهذا الصراع يصرف الانتباه عن التحديات الأكثر إلحاحاً في بلادنا”.

 

كما قال ديسانتس “السلام يجب أن يكون هدف الولايات المتحدة”. وأعرب عن معارضته لإرسال “طائرات إف 16- وصواريخ بعيدة المدى” لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي لأراضيها.

 

وعلى صعيد متصل تستورد أوكرانيا حالياً كميات ضخمة من الأسلحة من الولايات المتحدة وأوروبا لتأتي في المرتبة الثالثة بعد كل من قطر والهند. وفي الوقت نفسه، انخفضت صادرات الأسلحة الروسية، التي عادة ما تكون من بين أعلى المعدلات.

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى