أخباردولي

فرنسا وبريطانيا تتوصلا إلى اتفاق للحد من الهجرة الغير شرعية

 

 

صرحت فرنسا وبريطانيا، أمس الجمعة، عن توصلهما إلى اتفاق جديد لكبح جماح ظاهرة تدفق طالبي اللجوء انطلاقا من الأراضي الفرنسية.

 

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مؤتمر صحفي في ختام أول قمة بين فرنسا والمملكة المتحدة منذ 2018 “إنها لحظة لقاء جديد وتواصل جديد وانطلاقة جديدة. إنها قمة طموح جديد”.

مواجهة الاتجار بالبشر

كما أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في المؤتمر الذي عقده مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك. أنه يجب إشراك الدول الأوروبية المعنية باللاجئين والدول التي تنشط فيها شبكات الاتجار بالبشر لمواجهة هذه الظاهرة، على حد تعبيره.

 

من جهته، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن تأسيس مركز احتجاز جديد في شمال فرنسا لطالبي اللجوء.

اقرأ أيضا:

دوريات مشتركة

وقال الوزراء البريطاني ريشي سوناك، في المؤتمر الصحفي. أن هناك مركز قيادة جديدا يجمع 500 ضابط إضافي للقيام بدوريات مشتركة في الشواطئ الفرنسية على حد قوله.

 

كما ينص الاتفاق أيضًا على إنشاء مركز تنسيق جديد يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتنسيق الاستجابة بين ضباط الاتصال البريطانيين الدائمين والسلطات الفرنسية تجاه معابر القوارب الصغيرة. ومضاعفة عدد الموظفين في شمال فرنسا لمعالجة مشكلة المعابر.

 

هجرة غير نظامية

وتزامنت قمة باريس مع اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي ببروكسل يومي الخميس والجمعة. وقد تناولت النقاشات فيه بالخصوص ملف اللجوء والهجرة غير النظامية.

 

كما تأتي القمة عقب كشف لندن عن مشروع قانون جديد يحظر على المهاجرين غير النظاميين أو مهاجري القوارب كما أطلق عليهم التقدم بطلب لجوء.

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى