أخبارأمريكادولي

ترامب: أستطيع حل نزاع أوكرانيا خلال 24 ساعة .. إذا صرت رئيساً

 

 

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه “لن يكون من الصعب عليه حل النزاع في أوكرانيا خلال 24 ساعة فقط، إذا أعيد انتخابه رئيساً للولايات المتحدة”.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في المؤتمر السنوي للمحافظين الأمريكيين الذي بثته قنوات التلفزيون التابعة للحزب الجمهوري بحسب وكالة سبوتنيك الروسية. “يمكنني أن أؤكد لكم أنها لن تكون مهمة صعبة حل النزاع في أوكرانيا. ويمكن القيام بها في غضون 24 ساعة إذا عرف الناس ما يجب عليهم فعله”.

 

وقال الرئيس السابق دونالد ترامب: “لن أخبركم عن هذا، لأنه إذا قمت بذلك، من المحتمل أن أفقد القدرة على القيام بذلك حل النزاع في أوكرانيا تحتاج إلى أن تكون رئيساً للقيام بذلك. فأنت بحاجة إلى مكتب وسلطات. ومع ذلك، سيتم ذلك في غضون يوم. أكرر، هذا لم يكن ليحدث أبداً لو كنت رئيساً، هذه الحرب يجب أن تُحل في يوم واحد”.

 

اقرأ أيضاً:

 

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد رفض، في الوقت نفسه، الإفصاح عن خطته بالضبط بشأن حل النزاع في أوكرانيا. وما هي الإجراءات التي ينوي اتخاذها، مشيرًا إلى أن الكشف عن هذه المعلومات لن يسمح له بتحقيق خططه وإنهاء الوضع الراهن.

 

وتشن روسيا حرباً على أوكرانيا فيما أسمته بـ”حملة عسكرية خاصة” منذ فبراير (شباط) من العام الماضي. ولجأت أمريكا والدول الأوروبية إثر ذلك إلى فرض عقوبات على روسيا من جهة. وتقديم الدعم العسكري والإنساني لأوكرانيا من جهة أخرى.
يذكر أن ترامب كان أعلن عزمه الترشح لرئاسة الولايات المتحدة في سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة، إلى جانب نيكي هايلي والرئيس الحالي جو بايدن.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى