أنديةرياضةلاعبون ونجوم

بعد احتفاله بفوز برشلونة على ريال مدريد.. تشلسي يدرس فسخ عقد أوباميانغ

 

 

يدرس نادي تشلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليغ)، فسخ عقد مهاجمه الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، قبل عام من نهايته.

 

وتعاقد “البلوز” مع أوباميانغ خلال سوق الانتقالات الصيفية لعام 2022، قادما من برشلونة مقابل نحو 10 ملايين جنيه إسترليني (11.3 مليون يورو)، إذ يمتد عقده حتى 30 يونيو (حزيران) 2024.

 

وتأتي هذه الخطوة بدراسة فسخ العقد بعد ظهور أوباميانغ (33 عاما) وهو يحتفل مع زملائه السابقين في برشلونة، الفائز في “كلاسيكو” الدوري الإسباني، على غريمه التقليدي ريال مدريد، وفق موقع “غيف مي سبورت” البريطاني.

 

وأكد الموقع أن تشلسي مستعد أكثر من أي وقت مضى من أجل إنهاء عقد أوباميانغ، بعد تصرفاته في غرفة تبديل ملابس برشلونة.

 

وكان أوباميانغ حاضرا الأحد الماضي في مدرجات ملعب سبوتيفاي كامب نو، من أجل مشاهدة الكلاسيكو عن قرب.

 

وبعد انتهاء المباراة بفوز برشلونة 2-1، كان أوباميانغ منتشيا بشكل واضح، كما دخل غرفة تغيير الملابس للاحتفال مع اللاعبين.

اقرأ أيضاً:

غضب مسؤولي تشلسي

ولم يكتف الغابوني بذلك، بل نشر صورة له مع فيران توريس، لاعب برشلونة. عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تصرفات أثارت غضب مسؤولي النادي الإنجليزي.

 

من جهته، أكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المتخصص في انتقالات اللاعبين، أن أوباميانغ ما زال على علاقة رائعة بلاعبي برشلونة.

 

وأشار إلى أن أوباميانغ كان يريد العودة إلى الفريق “الكتالوني” في سوق الانتقالات الشتوية الأخير. لكن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” حالت دون ذلك.

 

في السياق، أكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن أوباميانغ عبّر صراحة عن رغبته في العودة إلى برشلونة. بحضوره “الكلاسيكو” في الملعب، وبعد ذلك الاحتفال.

 

وأبدى أوباميانغ استعداده لخفض راتبه من أجل تسهيل إتمام الصفقة. لكن الوضع المالي المعقد لبرشلونة قد يحول دون ذلك، وفق صحيفة سبورت.

ويتعين على برشلونة خفض فاتورة رواتب لاعبيه بمقدار 200 مليون يورو، كي يتمكن من تسجيل لاعبين جدد في الموسم القادم 2023-2024.

 

ومنذ وصول أوباميانغ إلى تشلسي، شارك في 19 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 3 أهداف، وقدم لزملائه تمريرة حاسمة وحيدة.

 

وفقد أوباميانغ ثقة مدربه غراهام بوتر، الذي استبعده من قائمة تشلسي في دوري أبطال أوروبا.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى