أنديةرياضة

الرجاء يقع في فخ التعادل أمام الرجاء في الدوري المغربي

 

 

خطف نادي الوداد، نقطة ثمينة من الرجاء، بعد تعادلهما الإيجابي (2-2) على ملعب مركب محمد الخامس، ضمن الجولة 21 من منافسات الدوري المغربي.

وأنقذ الحارس أنيس الزنيتي، مرمى الرجاء في الدقيقة 8، بعد تسديدة من أيمن الحسوني، أبعدها إلى ضربة ركنية.

وتبارى الرجاء والوداد في السيطرة على مجريات الديربي البيضاوي، مع دقائق 30 أولى. اتسمت بالخشونة في التدخلات، والتوتر بين اللاعبين، مصحوبة بأجواء جماهيرية مميزة بين الأخضر والأحمر.

 

وفي الدقيقة 33، منع يوسف مطيع، حارس الوداد، أول أهداف الرجاء، بعدما تصدى لرأسية خطيرة من خابا.

 

واحتسب الحكم رضوان جيد، ركلة جزاء لصالح الرجاء في الدقيقة 36. بعدما لمست الكرة يد المدافع أمين فرحان، ليتمكن صاحب الأرض من التقدم (1-0) عن طريق يسري بوزوك.

اقرأ أيضاً:

 

ومالت السيطرة إلى الوداد فيما تبقى من دقائق بالشوط الأول، مع محاولات هجومية مرتدة من الرجاء.

 

وقبل ثوانٍ من نهاية الشوط الأول، بالتحديد في الدقيقة 45+4، أدرك الوداد التعادل عن طريق ارسين زولا، إثر عرضية مقوسة داخل منطقة جزاء الرجاء.

 

واستطاع الرجاء، إضافة هدفٍ ثانٍ في الدقيقة 67 بواسطة محمد بولكسوت الذي صوب رأسية قوية لم يتمكن حارس الوداد من التعامل معها.

 

واستمرت محاولات الوداد كثيرًا بحثًا عن تجنب الهزيمة في الديربي البيضاوي، لكن دفاعات الرجاء وقفت صامدة أمام الهجوم الأحمر.

 

وفي الدقيقة 103، حصل الوداد على ركلة جزاء، بعد عرقلة زهير المترجي داخل منطقة جزاء الرجاء، ليتمكن أيمن الحسوني من إدراك التعادل.

 

الديربي العنيف أبان عن 12 بطاقة صفراء وزعها جيد على الطرفين، ليتقاسم كل منهما النقاط كذلك. ما رفع رصيد الرجاء إلى النقطة 34 رابعًا، فيما ظل الوداد ثانيًا بـ43 نقطة. وفارق نقطة وحيدة عن المتصدر الجيش الملكي الذي خاض مباراة أقل.

 

يذكر أن قرعة دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا أسفرت عن وقوع الأهلي في مواجهة الرجاء.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى