اقتصادتحليلاتعملات

البيتكوين يشهد ارتفاعاً قوياً بعد فترات متتالية من الهبوط

 

 

شهدت عملة البيتكوين ارتفاعاً قوياً في ظرف أيام قليلة، من مستوى 16 ألف دولار إلى 21 ألف دولار، والذي اختبرته ثم عادت لمستويات 20 ألف دولار.

 

 

ويعد هذا الارتفاع أول ارتفاع بعد فترات طويلة شهد فيها البيتكوين هبوطاً حاداً، وكانت آخر مرة وصل فيها سعره لمستوى 20 ألف دولار في أوائل نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي أي قبل انهيار شركة FTX.

 

 

وكانت عملة البيتكوين في ارتفاع منذ يوم الخميس الماضي، عندما تجاوزت عملة البيتكوين مبلغ 19000 دولار لأول مرة منذ شهور، مما أدى إلى تصفية 350 مليون دولار.

 

 

 

هبوط البيتكوين 2022

وقالت الكاتبة راشي ماهيشواري إن عملة “بيتكوين” شهدت خلال العام الماضي انهياراً كبيراً. مما أصاب المستثمرين الذين يستثمرون في التشفير بخيبة أمل كبيرة وحالة عدم يقين بشأن مستقبل استثماراتهم فيها.

 

وقالت الكاتبة إن عام 2022 كان عاماً صاخباً جداً بالنسبة للبيتكوين، التي لم تكن هذه العملة قادرة على التعامل مع ضغط السوق، خاصة بعد الانهيار الذي شهدته بورصة “إف تي إكس” (FTX) للعملات المشفرة، إذ لم تعد تظهر أي علامات حقيقية على الانتعاش لهذه العملات، إضافة إلى ارتفاع سعر الفائدة ومخاوف التضخم التي لعبت أيضا الدور في انهيار أسعار التشفير.

 

 

وأضافت الكاتبة راشي ماهيشواري أن البيتكوين أصبحت، عقب السقوط المدوي في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2022، تتأرجح بين 16 ألفا و18 ألف دولار، مسجلة انخفاضاً كبيراً بنسبة تتجاوز 80% تقريباً منذ الارتفاع الكبير الذي شهدته هذه العملة في تاريخ نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2021.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

السبب وراء انخفاض البيتكوين في 2022

واستعرضت الكاتبة راشي ماهيشواري بعض الأسباب التي أدت إلى انخفاض سعر البيتكوين خلال العام الماضي، ومنها:

  1. نشوب الحرب الروسية الأوكرانية.
  2. ارتفاع المخاوف التضخمية، مما يعني المزيد من النفقات على تكاليف المعيشة.
  3. عدم اليقين بسبب ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
  4. تجريم التداول والعمل بالعملة المشفرة في دولة الصين.
  5. النظام الضريبي الجديد في دولة الهند.
  6. الانهيار الذي شهدته عملة “تيرا لونا” (Terra Luna).
  7. الانهيار الذي شهدته بورصة “إف تي إكس” وتعد أكبر بورصة عالمية للعملات المشفرة.

 

 

وأوضحت الكاتبة أن هذه الأحداث المؤسفة أدت إلى عمليات بيع بشكل كبير لهذه العملة، إذ سيطرت حالة. من الذعر والخوف على الأسواق.

 

 

توقعات البيتكوين عام 2023

كما توقع أحد المستثمرين الكبار لهذه العملة، تيم دريبر، أن سعر عملة البيتكوين سيصل إلى 250 ألف دولار في منتصف عام 2023.

 

 

وأما أستاذة المالية في جامعة ساسكس، كارول ألكسندر، كانت توقعاتها بزيادة سعر هذه العملة في النصف الأول من 2023 ليصل في ختام العام إلى 50 ألف دولار أمريكي، وهي التوقعات التي يعتبرها العديد من المتداولين والمستثمرين أنها هي الأقرب للحدوث.

 

 

وأما المستثمر أليستير ميلن فقد توقع أن يرتفع سعر هذه العملة إلى 45 ألف دولار اعتماداً على احصائيات خاصة به.

 

 

وقال رئيس قسم المعلومات في صندوق التحوط المشفر للأصول الغامضة، إريك وول، أنه يتوقع هو الآخر أيضاً. أن يتجاوز سعر عملة البيتكوين 30 ألف دولار.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى