أخباردوليروسيا

كييف تزعم أن موسكو تجهز 500 ألف جندي إضافي في تعبئة جديدة

 

قال مسؤول استخباري أوكراني من كييف اليوم السبت، إن موسكو بصدد استدعاء 500 ألف جندي إضافي من قوات الاحتياط خلال يناير (كانون الثاني) الجاري، بعد استدعاء نحو 300 ألف في سبتمبر (أيلول) الماضي، في حين لم تؤكد موسكو النبأ حتى الآن.

 

ونقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن نائب رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكرانية فاديم سكيبيتسكي قوله، إن المجندين الجدد في الجيش الروسي سيكونون جزءاً من هجمات متجددة خلال الربيع والصيف.

 

خطط موسكو للحرب

ويعتقد الأوكرانيون أن هذه الهجمات ستقع في الشرق والجنوبولم تعلق روسيا على الفور على هذه التقارير.

 

واعتبرت الصحيفة أن هذه المعلومات تظهر أنه لا نية لدى لروسيا لإنهاء الحرب المستمرة منذ 24 فبراير (شباط) الماضي، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز”.

 

اقرأ أيضاً:

استدعاء قوات الاحتياط

لكن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اعتبر في ديسمبر (كانون الأول)  الماضي، أنه لا جدوى من استدعاء مزيد من قوات الاحتياط، مشيراً إلى أن نصفهم جرى نشرهم في أوكرانيا، حيث يقاتلون هناك.

 

وسبق أن صرح بوتين مراراً أنه لا حاجة لتوسيع نطاق التعبئة العسكرية الجزئية، التي أعلن عنها في سبتمبر ( أيلول) الماضي.

حرب أوكرانيا

وكان بوتين، أعلن في 21 سبتمبر (أيلول) الماضي التعبئة العسكرية الجزئية في البلاد بسبب حرب أوكرانيا، معلناً استدعاء 300 ألف من قوات الاحتياط.

 

لكن هناك تقارير غربية، تشير إلى أن موسكو مستمرة في استدعاء الاحتياط بشكل مستتر، وهو ما تؤكده تقارير كييف الأخيرة.

يذكر أن بوتين أمر وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان بتنفيذ التعبئة الجزئية. وذلك بعد أن وقع مرسوماً رئاسياً لتنفيذ التعبئة العامة الجزئية في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي.

 

 

 

 

وتم استدعاء 300 ألف من قوات الاحتياط، وفق القرار. في حين أن من يتم استدعاؤهم يحصلون على تدريب عسكري قبل نشرهم، وينطبق القرار على من لديهم خبرة عسكرية سابقة.

 

 

 

وكان أعلن بوتين “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا منذ فبراير (شباط) الماضي. في الحرب التي دخلت شهرها الحادي عشر، مخلفة أزمة اقتصادية عالمية وتوترات سياسية بين روسيا والدول الغربية وأمريكا.

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى