أنديةرياضة

قرعة دوري الأبطال

مان سيتي يواجه كوبنهاجن وبرشلونة نابولي في دور ال16 بدوري أبطال أوروبا

 دوري أبطال أوروبا – قرعة دور ال 16 – نيون ، سويسرا – 18 ديسمبر 2023 يتم عرض كأس دوري أبطال أوروبا مع قرعة دور ال 16 رويترز/بيير ألبوي

سيواجه مانشستر سيتي حامل اللقب كوبنهاجن في دور ال16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بينما سيواجه برشلونة الإسباني نابولي بعد أن أدى التعادل يوم الاثنين في نيون إلى عدد قليل من المواجهات البارزة.

حامل اللقب مواجهة سهلة ..

وسيسافر كوبنهاجن، الذي التقى مرتين مع مانشستر يونايتد منافس سيتي في دور المجموعات من المسابقة، إلى مانشستر مرة أخرى لمواجهة فريق بيب جوارديولا.

سيتوقف عمل الفريق الدنماركي ضد الأبطال ، الذين فازوا بجميع مبارياتهم الست في دور المجموعات وهم في سلسلة خالية من الهزائم من 20 مباراة في كرة القدم الأوروبية.

“في مرحلة المجموعات لعبوا ضد بايرن ميونيخ وغلطة سراي ومانشستر يونايتد وتأهلوا إلى الملعب. لقد كانوا ثاني أفضل فريق في المجموعة لذا فهذا يعني الكثير»، قال مدير كرة القدم في سيتي Txiki Begiristain.

“لقد كانوا أفضل من مانشستر يونايتد وغلطة سراي، وهما ناديان يتمتعان بخبرة أكبر بكثير في دوري أبطال أوروبا منهما. لذلك علينا أن نكون حذرين”.

لن يمضي أحد أبطال الدوري الإيطالي أو بطل الدوري الإسباني نابولي وبرشلونة بعد أن واجهوا بعضهما البعض.

واجه الفريقان بعضهما البعض آخر مرة في مرحلة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي في عام 2022، حيث فاز برشلونة 5-3 في مجموع المباراتين.

وقال ديكو المدير الرياضي لبرشلونة “لا يزال هناك متسع من الوقت لكنهم أبطال الدوري مثلنا وأعتقد أننا سنشهد مباراتين صعبتين”.

وستشهد مواجهة أخرى بين الفريقين الإيطالي والإسباني إنتر ميلان الذي وصل إلى نهائي العام الماضي مع أتلتيكو مدريد الوصيف ثلاث مرات.

وقال سيموني إنزاجي مدرب إنتر “لعب أتليتيكو نهائيين في آخر 10 سنوات ولديه تاريخ عظيم في هذه المسابقة ، نادينا لا يختلف ونريد أن نحاول أن نحلم مرة أخرى لمنح جماهيرنا المزيد من السعادة”.

سيواجه ريال مدريد الفائز بالرقم القياسي 14 مرة فريق آر بي لايبزيج الألماني ، بينما يواجه أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مهمة صعبة ضد بورتو.

فاز أرسنال بجميع مبارياته الثلاث السابقة على أرضه في دوري أبطال أوروبا ضد بورتو بنتيجة إجمالية 11-0 ، لكنه لم يهزم البطل مرتين خارج أرضه.

يواجه بايرن ميونيخ بقيادة هاري كين لاتسيو الإيطالي ، بينما سيتم لم شمل بوروسيا دورتموند مع المدرب السابق بيتر بوسز عندما يواجهون المتصدر الهولندي بي إس في أيندهوفن.

“بي إس في أيندهوفن قرعة جذابة وصعبة. في الوقت الحالي أيندهوفن هو مقياس كل الأشياء في هولندا»، قال المدير الرياضي لدورتموند سيباستيان كيل.

يواجه باريس سان جيرمان بطل فرنسا، الذي اجتاز مرحلة المجموعات الصعبة، ريال سوسيداد الإسباني في سوسيداد حيث يواصل بحثه عن كأس أوروبا لأول مرة على الإطلاق.

 

قرعة أبطال أوروبا
قرعة أبطال أوروبا
السحب بالكامل

أرسنال – بورتو

برشلونة – نابولي

ريال سوسيداد – باريس سان جيرمان

أتلتيكو مدريد – إنتر ميلان

بوروسيا دورتموند – أيندهوفن

بايرن ميونيخ – لاتسيو

مانشستر سيتي – كوبنهاغن

ريال مدريد – لايبزيغ

آخر 16 تاريخ

مباراة الذهاب: 13-14 فبراير و20-21 فبراير

الإياب: 5-6 مارس و12-13 مارس

الفرق المصنفة (المسماة أولا) ستلعب مباراة الإياب على أرضها

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى