أخباردولي

ألمانيا: الأوكرانيون لديهم حافز كبير للتدرب على الباتريوت

أشارت تقديرات سلاح الجو الألماني إلى أن تدريب الجنود الأوكرانيين على استخدام نظام الدفاع الجوي طراز باتريوت يمضي قدماً، على نحو سريع.

وقال قائد اتحاد التدريب في ألمانيا، اليوم الأربعاء. إن الأوكرانيين لديهم حافز كبير، وغالباً ما يكون لديهم خبرة في العمل لدرجة أن الأمر ” يسير بأسرع مما كان متوقعاً”.

 

محاربه الطائرات المعادية

وأضاف قائد الاتحاد التدريب الألماني أيضاً، أن “الدورة التدريبية لنحو 70 رجلاً أوكرانياً تستمر لمدة نحو أسبوعين. في مقر تابع للجيش الألماني لم يتم الإفصاح عنه لأسباب أمنية”.

 

كما يذكر أن نظام الدفاع الجوي طراز باتريوت وهذه الكلمة اختصار لعبارة “رادار تتبع مصفوف طورياً لاعتراض الهدف”. يعد واحداً من أحدث نظم الدفاع الجوي في العالم حيث يمكن استخدامه لمحاربة الطائرات المعادية والصواريخ البالستية وصواريخ كروز.

اقرأ أيضاً:

 

 

نظام الدفاع الصاروخي

ويمكن لصواريخ باتريوت إصابة الأهداف على مسافة تقارب 100 كيلومتر وارتفاع يصل إلى 30 كيلومترا في ناقوس وهمي حول الموقع الذي يحميه نظام الدفاع الصاروخي ويتوقف ذلك على الصاروخ الموجه المستخدم.

 

كما كانت ألمانيا أعلنت بالاشتراك مع الولايات المتحدة  الأمريكية استعداد كل منهما لتسليم نظام دفاع جوي حديث إلى أوكرانيا للتصدي للهجمات الروسية التي تستهدف بشكل مكثف البنية التحتية المدنية في البلاد.

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى