فن ومنوعات

لتعود الغسالة جديدة.. جربي هذه الطريقة لتنظيفها!

 

 

الغسالة الأوتوماتيك جهاز منزلي يتطلّب التنظيف باستمرار، من أجل الحصول على النتيجة المرجوة عند غسيل الملابس. في الآتي، طريقة فعّالة في تنظيف الغسالة الأتوماتيك، مهما كان تصميمها، خطوة خطوة.

 

كيفية تنظيف الغسالة الأتوماتيك؟

يتجمع الماء في قاعدة الغسالة لوقت طويل، لذا من المهم تصريفه بين الحين والآخر. هناك، لوحة صغيرة في الجزء السفلي الأمامي من الجهاز، سواء على الجانب الأيسر منه أو الأيمن، بحسب علامة الغسالة التجارية، فإذا فتحت اللوحة، ثمة خرطوم صغير وقرص، أو مجرد قرص. يجب وضع بعض المناشف، إذا كان هناك خرطوم، مع الإمساك بالوعاء والقيام بتصريفه عن طريق فصله.

لناحية العناية بالختم المطاطي على الغسالة، يمكن تخفيف المبيض أو الخل لإزالة أي عفن، مع استخدام فرشاة الأسنان إذا لزم الأمر.

يتحقّق التنظيف العميق لحلة الغسالة، باستخدام المُبيض أو الخل، وذلك مع تشغيل الغسالة، على الحرارة الأكثر سخونة، بعد إضافة نصف الكوب من سائل الكلور المبيض أو كوب من الخل الأبيض المقطر، في درج الغسالة.

ينظف درج المنظف، أي هو ينزع وينقع في محلول من الماء الساخن والصابون، مع الفرك بوساطة فرشاة الأسنان للوصول إلى المناطق الصعبة.

اقرأ أيضاً:

كيفية تنظيف الغسالة الأوتوماتيك ذات التحميل العلوي؟

إذا كان الشخص يستخدم منظفًا للغسالة الأتوماتيك ذات التحميل العلوي، يجب اتباع التعليمات، التي توجّه إلى وضع قرص في الحوض.
كما يمكن التنظيف بوساطة الخل الأبيض (أو المُبيض)؛ يضبط الجهاز على الإعداد الأكثر سخونةً وطولًا، مع الانتظار حتى يمتلئ بالماء، لكن قبل أن يبدأ في الاهتزاز، يفتح باب الغسالة لإضافة نصف الكوب من سائل الكلور المبيض أو كوب من الخل الأبيض المقطر، مع إغلاق الباب، فالانتظار لمدة 30 ثانية أو نحو ذلك، ثم إيقاف الجهاز، وفتح الباب وترك المزيج ينقع الحلة لمدة ساعة.
أثناء الانتظار، ينظف درج المنظف، أي هو ينزع وينقع في محلول من الماء الساخن والصابون، مع الفرك بوساطة فرشاة الأسنان للوصول إلى المناطق الصعبة. أضيفي إلى ذلك، تفرك حافة الباب باستخدام المحلول الموجود في الماكينة. ينصح بالبحث عن أي علامات للعفن داخل الماكينة يمكن الوصول إليها أيضًا. أمّا الجزء الخارجي من الجهاز يعنتى به، بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، مبللة بالماء.
ثمّ، تشغل الغسالة بعد ذلك لدورة كاملة، للتخلص من المحلول، أمّا إذا كانت الغسالة ذات رائحة كريهة. فإن مسحوق صودا الخبز مساعد، لذا يُنصح بإضافة نصف الكوب من المسحوق إلى الحلة، وتشغيل الغسالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى