أخبارتقاريرعربيفلسطين

#الله_أكبر .. يجتاح فلسطين تلبية لـ”عرين الأسود” بعد مجزرة نابلس

 

 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هشتاغ #الله_أكبر في فلسطين بشكل كبير بعد البيان الذي أصدرته المجموعات المسلحة “عرين الأسود” والتي تدعو المواطنين في كافة أنحاء فلسطين للنزول إلى الشوارع في تمام الساعة 12:00 صباحاً والهتاف بالتكبير، بيعة لدماء الشهداء التي سالت يوم الأربعاء الماضي، جراء اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لنابلس.

 

وكان “عرين الأسود” قد أصدر بيان مساء اليوم الخميس، بدأه قائلاً: “واهم من يظن أن العرين انتهى ثم واهم من يظن نفسه يعلم شيئاً عن العرين وجلس قبل أيام بصفته الشخصية والرسمية منقلباً على رئيسه وولي نعمته يقنع الأمريكان وقادة الكيان أنه يستطيع أن يكون البديل وأن ينهي المقاومة في نابلس وجنين”.

وأضاف العرين في بيانه: “إن قطار المقاومة في الضفة الغربية قد انطلق وكان وقوده دماء خيرة شباب هذا الوطن فكيف له أن يتوقف كيف لنا أن نخون وصاياهم التي سمعناها صوتا وصورة كتبت بالدم والرصاص”.
كما وتابع عرين الأسود “نستطيع أن نقول لأبناء شعبنا الآن وبعد انضمام طولكرم الكرمي للمقاومة المسلحة. واكتمال تشكيل خلاياها، المقاومة في الضفَّة الآن تملك درعاً وسيف”.
كما وطالب عرين الأسود الشعب الفلسطيني للنزول إلى الشوارع في كافة أماكن تواجدهم في تمام الساعة 12:00 صباحاً. والصدح بالتكبير والبيعة لدماء الشهداء التي سالت في نابلس.

وفيما يخص فعالية الفجر العظيم، الذي كان أعلن عنها، فقد قام العرين بتأجيلها حتى الثأر لدماء من ارتقوا في اقتحام نابلس، بحسب ما ذكر في وقت سابق.

اقرأ أيضاً:

وسم “الله أكبر”

وبعد بيان المجموعات المسلحة “عرين الأسود” تصدر وسم #الله_أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين تأييداً للبيان.
وكتبت إسراء مغردة على هشتاغ #الله_أكبر عبر حسابها على منصة تويتر “بالحِفظ والصّون، وبرموش العين. وبين شغاف القلب، العرين وبياناته فلا تدعوا كلماتهم تمر هكذا وكونوا أنتم درعهم المتين”.

في حين كتب الشاعر محمد رباح أبيات شعر تمدح عرين الأسود عبر حسابه على فيسبوك فقال “سيأتيكَ العرينُ بعتمِ ليلٍ، بجيشٍ لا يذلُّ ولا يلينُ، على أكتافه حممٌ ونارُ، ورعبٌ بات ينشره الكمين، وبين ضلوعه قرآن ربي، وفي كلماته الفصلُ المبينُ، سيأتي دون إذنٍ لا يبالي، كعاصفة بها الجمر الدفينُ، وما أدراكَ ما تخفي الليالي، وما أدراكَ ما يخفي العرينُ”.
وأما الحساب الذي يطلق على نفسه لقب الركن الشديد فقد غرد قائلاً “الله وأكبر كلما صاح العرين الله أكبر. وسنكون أول من نلبي لكم النداء فقط كبرو”.
كما وغرد أحمد حمدان عبر حسابه على تويتر فقال “كلّ مرّة يصدر فيها عرين الأسود بيان، أشعر كأنّ الحروف قبل ما تكون سيف عالاحتلال هي ضمادة، وطمأنينة بتشفي جروح الشّعب، الله يرضى عن شباب العرين، ويتقبّل شُهدانا، ويسلّط مُقاومينا على أعداء الدّين”.

في حين كتب عزام العبادلة عبر حسابه على تويتر “يا عرين بايعناك، سير سير واحنا معاك. يا عرين ارفع صوتك، فلسطين كلها جنودك”.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسللت عبر قوة خاصة متنكرة في زي مدني إلى داخل نابلس شمالي الضفة الغربية أمس الأربعاء، تبعهم قوات كبيرة من جيش الاحتلال في اقتحام مفاجئ ودموي، خلف 11 شهيداً فلسطينياً وأصيب نحو 102 آخرين.

دقيقة – عبد الرحمن حامد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى