أخبارعربيفلسطين

فلسطين تندد بضغوط واشنطن على الأمم المتحدة بشأن المستوطنات ‏

 

ندد وزير شؤون الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي اليوم الأحد، بضغوط الإدارة الأمريكية على الأمم المتحدة بشأن قائمة الشركات العاملة بالمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

 

وقال المالكي، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن الحديث عن ضغوط أمريكية على الأمم المتحدة لعدم تحديث القوائم السوداء للشركات العاملة في المستوطنات هو “أمر معيب”.

 

وأضاف: “نرفض بشدة. ولا يجوز للولايات المتحدة الضغط على المفوض السامي لحقوق الإنسان. فيما يتعلق بأداء مهامه المكلف بها لاسيما ما يتعلق بالمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية”.

 

وأكد المالكي أن المفوض السامي لحقوق الإنسان مكلف بمتابعة قائمة الشركات العاملة في المستوطنات من الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وليس من الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً:

 

 

 

وذكر أن السلطة الفلسطينية تتابع عن كثب مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، قضية إصدار القائمة الخاصة بالشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية والحاجة إلى تحديثها بشكل دوري.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أوردت أن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً على الأمم المتحدة. لعدم تحديث القوائم السوداء للشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية. قبيل صدور القائمة الجديدة قبل نهاية العام الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى