فن ومنوعاتكأس الخليجمجتمع

إكراماً لضيوف خليجي 25 .. شيخ عشيرة يقدم 300 ذبيحة

 

 

رحب أحد شيوخ العشائر العراقية بالوافدين لحضور بطولة كأس الخليج “خليجي 25” والتي افتتحت فعالياتها أمس الجمعة، بإقامة أكبر وليمة غداء على ضفاف شط العرب في مدينة البصرة العراقية.

 

 

 

 

وأعلن الشيخ فوزي يوسف اللامي، وهو من أحد شيوخ عشيرة بني لام في البصرة بالعراق، عن دعوته “للأشقاء العرب والعراقيين وكل من حضر افتتاح خليجي 25 لحضور مأدبة غداء على ضفاف كورنيش شط العرب، إجلالاً للعرب والخليجيين”، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن شيخ العشيرة ذبح نحو 100 ناقة و200 خروف لإكرام ضيوف البصرة خاصة والعراق عامة، في مبادرة لاقت ترحيباً واسعاً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

وأظهرت مقاطع مصورة مدّاً بشرياً هائلاً من العراقيين والعرب، ممن لبو دعوة الشيخ العراقي. وتجمعوا على طول ضفاف شط العرب وبالقرب من الجسر لتناول طعام الغداء.

 

 

 

 

ومنذ بدء توافد المشجعين إلى البصرة من كل مكان لحضور العرس الكروي الخليجي “خليجي 25″، أطلق أهالي المدينة العديد من المبادرات لاستضافتهم وإكرامهم وهذا من طبع أهل العراق، وتنوعت المبادرات بين فتح المنازل والمضايف أمام الوافدين من الخليج، وتنظيم فعاليات ومسيرات ترحيباً بهم وإكراماً لهم.

 

 

 

يشار إلى أن دولة العراق تستضيف للمرة الثانية في تاريخها بعد 44 عاماً من استضافتها الأولى، بطولة “خليجي 25”. والتي تستمر حتى تاريخ 19 يناير (كانون الثاني) الحالي بمشاركة 8 منتخبات عربية خليجية.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

افتتاح خليجي 25

وتميز حفل افتتاح البطولة بعرض متسلسل لحضارة وتاريخ دولة العراق عبر العصور الماضية، باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا والمؤثرات البصرية.

 

 

 

وانتهى الحفل بعروض نارية ملأت سماء مدينة البصرة، بحضور كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو”، ورئيس الوزراء العراقي “محمد شياع السوداني”، ورئيس اتحاد العراق لكرة القدم “عدنان درجال”، وسط حضور جماهيري كبير تجاوز 65 ألف مشجع قادمين من أماكن مختلفة.

 

 

 

وبعد حفل الافتتاح، لعب منتخبا العراق وعُمان أولى مباريات بطولة كأس الخليج “خليجي 25” على ملعب البصرة الدولي. والتي انتهت بالتعادل السلبي بينهما، ثم لعب لحساب المجموعة الأولى ذاتها منتخبا السعودية واليمن. وفاز “الأخضر” بهدفين مقابل لا شيء ليتصدر المجموعة الأولى.

 

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى