أخبارالإماراتالسعوديةعربي

الإمارات والسعودية تستنكران الهجوم الحوثي على القوات البحرينية في جيزان

 

 

عبرت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع مملكة #البحرين في استشهاد وإصابة عدد من قوة دفاعها، ضمن قوات #التحالف_العربي المشاركة في عمليات #عاصفة_الحزم وإعادة الأمل.

وأشارت وزارة الخارجية في الإمارات في بيان رسمي، إلى أن الهجوم يمثل استخفافاً بجميع القوانين والأعراف الدولية، ما يتطلب رداً رادعاً.

 

كما حثت الوزارة المجتمع الدولي على توحيد الجهود واتخاذ موقف حاسم لوقف هذه العمليات، والعودة إلى عملية سياسية تؤدي إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

 

وأعربت الوزارة الخارجية الإماراتية عن خالص التعازي والمواساة لمملكة البحرين  ولشعبها ولأهالي وذوي الشهداء في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

اقرأ أيضاً:

 

استنكار المملكة العربية السعودية

كما أعربت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عنإدانتها واستنكارها  للهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع مملكة البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية ، والذي أسفر عنه استشهاد عدد من جنودها البواسل وإصابة آخرين منهم.

 

وعبرت المملكة العربية السعودية عن خالص تعازيها لقيادة وشعب مملكة البحرين. وإلى ذوي الشهداء الأبطال، وأن يتغمدهم القدير بواسع رحمته وعظيم غفرانه. وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وأكدت المملكة العربية السعودية وقوفها وتضامنها التام مع مملكة البحرين. كما تجدد موقفها الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لمليشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني. وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.

دول تستنكر

كما أدانت واستنكرت بعض الدول الأخرى مثل الكويت وجمهورية مصر العربية. وغيرها من الدول للهجوم الغادر على قوات الدفاع البحرينة المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى