أخباردولي

بريطانيون يلجأون للأغذية المجمدة في مواجهة التضخم

أشار تقرير إخباري اليوم السبت، إلى تبني المتسوقين في بريطانيا استراتيجية جديدة في مواجهة التضخم، وفي محاولة لإطالة أمد مواد البقالة الأسبوعية لديهم، من خلال التحول إلى السلع التي تدوم طويلاً.

 

 

أغذية مجمدة

وبحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء، أقبل متسوقو سلسلة متاجر التجزئة “تيسكو” في الآونة الأخيرة، على شراء المزيد من الخضروات والأسماك والبيتزا المجمدة.

 

 

 

كما انصرف البعض في أكبر متاجر للبقالة في المملكة المتحدة، عن شراء فطائر البيتزا الطازجة، إلى البيتزا الجافة، وعن الشوربة المبردة إلى المعلبة.

 

 

ارتفاع الفواتير

وذكرت الوكالة، أنه لوحظ نفس الاتجاه في سلاسل متاجر “سينسبري” و”ايسلند فودز”. وأن المستهلكين أجبروا في ذلك، لمواجهة ارتفاع فواتير مواد البقالة والطاقة.

 

 

وأوضحت أن ذلك أدى إلى التحول إلى عناصر يمكن أن تكون أرخص سعراً، وأقل إهداراً. حيث يبحثون عن عروض الخصومات، والعلامات التجارية الخاصة بكل متجر، بدلاً من العلامات الشهيرة.

 

 

 

ونقلت بلومبرغ عن المدير العام في “ايسلند فودز” ريتشارد ووكر، قوله في مقابلة عبر الهاتف: “الناس يعون أن قيمة الأغذية المجمدة أرخص سعراً، وهناك إهدار أقل، الميزانيات تعاني بشدة في الوقت الحالي”.

 

 

 

زيادة بنسبة 10٪

ووفقاً لشركة “كانتار” لتحليل البيانات والاستشارات، فإن الخضروات والفطائر واللحوم المجمدة، تحظى بشعبية وإقبال في متاجر “سينسبري”.

 

 

 

كما تجاوزت مبيعات الأغذية المجمدة في “ايسلند فودز” أسعار تلك المبردة.

 

 

 

وعلى نطاق أوسع، زاد حجم مبيعات الأغذية المجمدة بنسبة 10٪ مقارنة بعام مضى. وتظهر الخضروات المجمدة والفطائر واللحوم، مما يتجاوز نسبة 6٪ في مبيعات الخضروات الطازجة.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

 

مواجهة التضخم

ويكافح المستهلكون في بريطانيا في مواجهة أعلى معدل تضخم تشهده بلادهم منذ عقود.

 

 

 

يذكر أن حجم التضخم في أسعار مواد البقالة وصل إلى حوالي 14٪ في وقت سابق الشهر الجاري، بحسب “كانتار”. وهو أعلى معدل منذ بدء رصد البيانات في عام 2008.

 

 

 

 

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى