أخبارصحةفن ومنوعات

تعرف على أكثر الزيوت العطرية المفيدة للبشرة في الشتاء

تمتلك الزيوت العطرية فوائد جمّة للبشرة والجسم، خاصةً في دورها بزيادة الترطيب والذي تحتاجه البشرة بشكل مضاعف مع حلول فصل الشتاء.

 



 

وتستخدم الزيوت العطرية في مستحضرات التجميل ومرطبات البشرة المختلفة، وذلك بعدما يتم استخلاصها من سيقان النباتات أو الأزهار أو الأوراق، للحصول على زيت عالي التركيز، كما تحتوي هذه الزيوت على خصائص تنظيم بيولوجي يمكن أن يساعد بعضها في تحفيز دفاعات الجسم الطبيعية، بحسب موقع “ستب تو هيلث”.

 

 

وفيما يلي نعرض لكم بعض هذه الزيوت:

زيت الورد

يحتوي زيت الورد على العديد من المركبات الفعّالة لعلاج مشكلات البشرة، وذلك لاحتوائه على الخواص المضادة للجراثيم والالتهابات.

 

 

وبناءً على ذلك، يعد زيت الورد من أفضل الزيوت العطرية التي تساعد على علاج البشرة الجافة ومكافحة الشيخوخة، كما يساهم في تخفيف تصبغات الجسم.

 

 

وأبرز طريقة لاستخدامه هو وضعه في ماء الاستحمام الدافئ والاسترخاء للحصول على رائحة عطرية وتنعيم الجسم.

 

 

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خواص مضادة للبكتيريا، مما يعمل على تنقية الجلد والوقاية من التهاباته.

 

 

ويتميز زيت شجرة الشاي بفاعليته مع البشرة الدهنية، حيث أن إضافته للمرطب واستخدامه بشكل يومي على البشرة الدهنية يساهم في تحسينها والعناية بها خلال فصل الشتاء، كما يساعد كذلك على سرعة شفاء الجروح البسيطة.

 

اقرأ أيضاً:

 

زيت اللافندر

كما يتميز زيت اللافندر برائحته الجذابة والمنعشة، ويعمل على الشعور بالاسترخاء والراحة، مما يساهم في معالجة الأرق واضطرابات النوم. وذلك عن طريق وضع قطرة واحدة من زيت اللافندر على الوسادة والتمتع بنوم هادئ.

 

 

ويمكنكِ إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر للمرطب اليومي أيضاً، لعلاج الإكزيما وآثار الندبات على الجلد.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى