أخباردوليروسيا

روسيا: لا نأخذ قرارات البرلمان الأوروبي “العاطفي” على محمل الجد

اتهم الكرملين اليوم الأحد، البرلمان الأوروبي بـ”الرهاب الجامح لروسيا وبالكراهية”، وذلك كرد فعل على إعلان البرلمان أن روسيا “دولة داعمة للإرهاب”.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم، لوكالة “إيتار-تاس”، إن “هناك قصوراً هائلاً في الاحترافية في البرلمان الأوروبي”.

البرلمان الأوروبي

وأضاف أن “العواطف هي التي تقود البرلمانيين”، لافتاً إلى أنه على أي حال لا يعد قرار البرلمان ملزماً من الناحية القانونية، وأكد أن موسكو لا تأخذ الإدانة “على محمل الجد”.
يذكر أن البرلمان الأوروبي صوّت يوم الأربعاء الماضي، لصالح توصيف روسيا كدولة “تستخدم أساليب إرهاب”، وكدولة راعية للإرهاب، وصوت 494 نائباً لصالح القرار غير الملزم، في حين صوت 58 ضده، وامتنع 44 عضواً عن التصويت.

راعية للإرهاب

وجاء في البيان الصحافي للبرلمان: “بما أن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه حالياً توصيف دول رسمياً على أنها راعية للإرهاب. يدعو البرلمان الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء لوضع الإطار القانوني الملائم، ودراسة إضافة روسيا لمثل هذه القائمة”.

وأضاف البيان: “هذا سوف يؤدي لإقرار عدد من الإجراءات العقابية الكبيرة على موسكو. كما سوف تكون له تداعيات تقييدية قوية على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا”.

وفي سياق منفصل، صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، بأن محاولات تفكيك منظمة معاهدة الأمن الجماعي لا تزال وستظل مستمرة. مشيراً في الوقت ذاته إلى أن “بنية المنظمة فعالة رغم ما قد يثور بداخلها من خلافات بين بعض الأعضاء”. بحسب ما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية.

اقرأ أيضاً:

الأمن الجماعي

وقال بيسكوف: “لطالما كانت هناك محاولات لتفكيك منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وستستمر تلك المحاولات. لكننا نرى الآن على الأقل أنه على الرغم من جميع الخلافات والتناقضات المحتملة بين الدول الأعضاء، أثبتت بنية المنظمة مدى فعاليتها وملاءمتها”.

وأضاف في حديث لقناة “روسيا 1″، أن روسيا لا تأخذ قرار البرلمان الأوروبي بشأن تصنيفها “دولة راعية للإرهاب” على محمل الجد. معتبراً أن “البرلمان الأوروبي مؤسسة تبني عملها على أساس الأهواء وتتبنى نهجاً عاطفياً. وليس سراً بالتأكيد أن البرلمان الأوروبي لا يكنّ لنا الكثير من الود خلال السنوات الأخيرة. وبالمقابل لا رغبة لدينا في أن نأخذ ما يجري هناك بالاعتبار أو على محمل الجد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى