أخبارسورياعربي

سوريا: إصابتان إثر قصف إسرائيلي في محيط دمشق

 

جرح عسكريان سوريان بعد قصف إسرائيلي استهدف فجر الثلاثاء، مواقع في محيط دمشق، حسب وكالة الأنباء السورية الرسمية.

 

 

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري لم تسمه، أن “العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

 

الخسائر المادية

وأضاف المصدر: “تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها”، مشيراً إلى أن “العدوان أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح وبعض الخسائر المادية”.

 

 

وطال القصف، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مستودع أسلحة لحزب الله اللبناني يقع بين مطار دمشق الدولي، ومنطقة السيدة زينب في جنوب العاصمة.

 

سقوط قتلى

وأكد المرصد سقوط قتيلين في القصف، دون أن يتمكن من تحديد هوية أو جنسية أي منهما.

 

 

وتنشط في المنطقة بمحيط دمشق، وفق المرصد، فصائل موالية لطهران وحزب الله اللبناني الذي يقاتل في سوريا منذ 2013 دعماً للقوات السورية.

 

إقرأ أيضاً:

 

ضربات إسرائيلية سابقة

وتنفّذ إسرائيل بين الحين والآخر قصفاً على مواقع عدة في دمشق أو في سوريا، طال آخرها في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) مواقع في محافظتي حمص وحماة في وسط البلاد، وتسبّب بمقتل أربعة عسكريين سوريين وفق الإعلام الرسمي.

 

وجاء القصف حينها بعد نحو أسبوع من استهداف إسرائيل لمطار الشعيرات العسكري في وسط البلاد. ما أسفر عن مقتل عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

 

 

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

 

 

ورغم ذلك، نادراً ما تعلن إسرائيل تنفيذ الضربات. لكنها تكرر مزاعم أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى