أخباردولي

سيول تنوي شراء نظام دفاعي إسرائيلي للكشف عن المسيرات

 

 

قال مصدر دفاعي في سيول اليوم الأحد، إن الجيش الكوري الجنوبي يدرس شراء “عين كهربائية” إسرائيلية للمسيرات، في إطار جهوده لتعزيز قدراته على رصد طائرات كوريا الشمالية المسيرة الصغيرة الحجم.

 

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تعرضت فيه سلطات الدفاع في كوريا الجنوبية لانتقادات شديدة، لفشلها في مواجهة اختراق خمس مسيرات كورية شمالية للمجال الجوي أواخر الشهر الماضي.

وتم الكشف عن أن إحدى المسيرات اخترقت منطقة حظر الطيران، المسماة P-73. بالقرب من المكتب الرئاسي في حي يونغسان وسط سيول، وفقاً لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

اقرأ أيضاً:

سيول تدرس القرار

ومن أجل تعزيز نظام الدفاع الجوي، يفكر الجيش في الدفع من أجل الاستحواذ سريعاً على نظام “سكاي سبوتر”، وفقاً للمصدر.

والنظام الإسرائيلي مصمم لاكتشاف الأجسام الجوية مبكراً وتتبعها. بما يشمل الطائرات المسيرة والبالونات والطائرات الورقية التي تستخدم في الحركات الهجومية.
ويخطط الجيش ليقرر ما إذا كان سيطلب رسمياً شراء النظام، بعد مراجعة فاعليته في مواجهة تهديدات الطائرات المسيرة. خاصة في تعويض أوجه النقص في الرادارات وأجهزة المراقبة الحرارية العاملة حالياً.

 

 

 

 

مسيرات كوريا الشمالية

وكانت السكرتيرة الصحفية لرئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، نقلت عن الرئيس يون الشهر الماضي، إنه سيدرس تعليق الاتفاق العسكري المبرم بين الكوريتين في عام 2018، إذا انتهكت كوريا الشمالية مجالها الجوي مرة أخرى.

 

 

 

وجاء ذلك بعد إطلاعه على الإجراءات المضادة لطائرات كوريا الشمالية المسيرة، والتي عبرت إلى سيول، داعياً إلى “بناء قدرة رد ساحقة تتجاوز حدود التناسب”.

سيول تنتقد جارتها

كما انتقد يون حينها، طريقة تعامل جيش بلاده الكوري الجنوبي مع حادثة الطائرات المسيرة التي اخترقت المجال الجوي، وألقى باللوم جزئياً على اعتماد الإدارة السابقة على اتفاق 2018، الذي يحظر الأنشطة العدائية في المناطق الحدودية.

يذكر أن 5 طائرات مسيرة كورية شمالية، عبرت الحدود إلى كوريا الجنوبية، مما دفع سيول إلى إرسال طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر هجومية، لكن دون التمكن من اعتراضها أو إسقاطها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى