أخبارعربيفلسطين

شهداء وإصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

استشهد عدد من الفلسطينيين بينما أصيب ثلاثة صحافيين اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن الصحافيين: عمير استيتية أصيب بشظية في الأذن، ومحمد الخطيب برصاصة في اليد، وأحمد خلف، بحالة اختناق.

إصابات حرجة

كما أسفر الهجوم المتواصل من قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة نابلس، عن استشهاد فلسطينيين وإصابة 39 آخرين بينهم 5 بجروح خطيرة، في حصيلة أولية بحسب الوكالة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، أن المواطنين عدنان سبع بعارة (72 عاما)، ومحمد خالد عنبوسي (25 عاما). استشهدا متأثرين بجروحهما برصاص الاحتلال، فيما استقبل مستشفى رفيديا الحكومي 26 إصابة بالرصاص الحي. بينها 4 إصابات خطيرة، ومستشفى نابلس التخصصي 6 إصابات إحداها حرجة بالرصاص الحي في البطن والظهر، ومستشفى النجاح 4 إصابات بالرصاص الحي. ومستشفى الاتحاد النسائي 3 إصابات.

اقرأ أيضا:

إدانة فلسطينية

وعلى الصعيد ذاته، أدان رئيس الوزراء محمد اشتية،العدوان الإسرائيلي المتواصل على أهلنا في مدينة نابلس. والذي أسفر عن استشهاد شابين وإصابة نحو 36 آخرين”.

وصف اشتية الهجوم الإسرائيليبالإرهاب المنظم الذي تسعى إسرائيل من خلاله إلى تصدير أزمتها الداخلية إلى الساحة الفلسطينية”، مطالباً الأمم المتحدةبالكف عن سياسة المعايير المزدوجة التي تشجع إسرائيل على مواصلة عدوانها ضد شعبنا”.

كما وجه اشتيةالتحية لأهلنا في المدينة الصابرة التي لم تتوقف يوماً عن تقديم التضحيات طيلة سنوات النضال الطويلة”. مؤكداً أن كل ما يمارس ضد الشعب الفلسطيني لن يثنيه عن مواصلة نضاله المشروع لتحقيق أهدافه بالحرية وإنهاء الاحتلال، وإقامة دولة مستقلة، وعاصمتها القدس.

تفجير منزل

وكانت مصادر فلسطينية، أفادت في وقت سابق من اليوم، باندلاع اشتباكات مسلحة، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي شبان فلسطينيين في نابلس. مشيرة إلى أن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت أطراف البلدة القديمة وحاصرت منزلاً “يتحصن به عدد من النشطاء الفلسطينيين”.

 

وذكرت أن قوات الاحتلال استهدفت المنزل بقذيفة موجهة، ما أدى إلى إصابة 4 شبان فلسطينيين على الأقل. بينما استمرت الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال قبل أن تنسحب الأخيرة.

دقيقةيوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى