أخبارعربيفلسطين

فلسطين ترفض تهديدات إسرائيل بسبب التوجه للأمم المتحدة

رفضت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأحد، تهديدات إسرائيل حيال التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة لطلب فتوى من محكمة العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي.

 

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان أن “الذهاب لمؤسسات الأمم المتحدة هو حق مشروع للجميع. ومحاولات إسرائيل المستمرة في الاستهانة بالشرعية الدولية تشكل تحدياً للعالم ولجميع الدول، وللمؤسسات الحقوقية. التي هدفها الحفاظ على حقوق جميع شعوب العالم”.

 

أحادي الجانب

واعتبر أبو ردينة أن “التهديدات المستمرة من قبل قادة الاحتلال واتهام دولة فلسطين بأنها قامت بإجراء أحادي الجانب أمر يدعو للاستغراب، لأن الاحتلال يقوم يومياً بكل الإجراءات أحادية الجانب، سواء عبر خرق الاتفاقات أو من خلال عدم الالتزام بها في كل المجالات”.

اقرأ أيضاً:

تداعيات إسرائيلية

وشدد على أن “دولة فلسطين لها الحق باللجوء إلى الشرعية الدولية والقانون الدولي. وأن الشعب الفلسطيني وقيادته لن يتنازلوا عن حقوقهم التي كفلتها الشرعية الدولية والقانون الدولي”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد، كان قد صرح أن “الطريق لحل الصراع لا يمر عبر دهاليز الأمم المتحدة أو عبر مؤسسات دولية أخرى، وستكون هناك تداعيات للخطوة الفلسطينية في الأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى