أخبارعربيفلسطين

فلسطين تطالب بتدخل مصر لوقف التصعيد الإسرائيلي

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأحد، تدخل مصر من أجل وقف التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

 

وصرح اشتية  في بيان، عقب استقباله في رام الله السفير المصري الجديد لدى فلسطين إيهاب سليمان، أن على مصر “الضغط لوقف التصعيد الإسرائيلي وتمادي الاحتلال وانتهاكاته وجرائمه بحق شعبنا. وأن لا يبقى الدم الفلسطيني محركاً للحملة الانتخابية الإسرائيلية”.

العمق العربي

وحسب البيان، أطلع اشتية السفير المصري على “آخر المستجدات السياسية. والانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق أبناء شعبنا. من قتل واقتحامات وحصار واستيطان وعربدة للمستوطنين، واقتحاماتهم المتكررة للمسجد الأقصى المبارك”.

 

 

 

وقال إنه “في ظل انسداد الأفق السياسي والفراغ السياسي الخطير الذي نعيشه. فإن استراتيجية القيادة والحكومة مبنية على تعزيز صمود المواطنين والتوجه نحو العمق العربي. وتعزيز القاعدة الإنتاجية للاقتصاد الوطني، وتقديم خدمة أفضل للمواطن، والعمل على برنامج إصلاحي”.

اقرأ أيضاً:

 

جهود مصرية

ونقل البيان عن السفير المصري، تأكيده على موقف بلاده الداعم لفلسطين، مشدداً على بذل كافة الجهود لتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وبحسب إحصائيات فلسطينية رسمية، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 171 شهيداً. غالبيتهم برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، ومن بينهم 15 منذ بداية أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى