أخبارعربي

قبول استقالة الحكومة الكويتية

قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، اليوم الأحد، إن “أمراً أميرياً صدر بقبول استقالة الحكومة الكويتية الذي تقدم بها رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، على أن يستمر كل من وزراء الحكومة بتصريف العاجل من شؤون منصبه، لحين تشكيل الوزارة الجديدة”.

 

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، قدّم صباح اليوم، استقالة الحكومة لولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، على خلفية نتيجة الانتخابات البرلمانية.

 

رئيس الوزراء الكويتي

وتشكلت الحكومة الكويتية المُستقيلة، في 24 يوليو (تموز) الماضي، برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، وهي أول حكومة له عقب استقالة رئيس الوزراء السابق الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح على خلفية استجوابه من قبل البرلمان.

 

 

وينص الدستور على استقالة الحكومة الكويتية، عقب إعلان نتيجة الانتخابات البرلمانية، على أن تتشكل الحكومة قبل الجلسة الافتتاحية للبرلمان.

 

اقرأ أيضاً:

حل مجلس الأمة الكويتي

يشار إلى أن الانتخابات البرلمانية الكويتية التي جرت يوم الخميس الماضي، شهدت نسبة تغيير ما يقارب 54%، حيث خرج 20 نائباً من المجلس الماضي، بينهم ثلاثة وزراء كانت الحكومة اختارتهم وهم نواب، للانضمام لها.

الحكومة الكويتية الجديدة

فيما حصل النواب الشيعة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة على 8 مقاعد، وحصل نواب الحركة الإسلامية (حدس)، على ثلاثة  مقاعد، والسلف على ثلاثة مقاعد أيضاً، وحصلت السيدات على مقعدين بعد أن فقدن جميع المقاعد في الانتخابات الماضية.

 

وفي السياق، حصل رئيس مجلس الأمة الأسبق أحمد السعدون، على المركز الأول في الدائرة الانتخابية الثالثة.

 

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى